الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

رسالة المخيمات الصيفية من سلفيت

نشر بتاريخ: 25/07/2010 ( آخر تحديث: 25/07/2010 الساعة: 19:20 )
سلفيت - معا - أفاد حكم قدري الناطق الإعلامي للجنة الوطنية للمخيمات الصيفية بان اللجنة الوطنية اختتمت بعض المخيمات الصيفية في محافظة سلفيت بحضور منسقها د.حسام بلعاوي.

ففي سلفيت اختتم مركز واصل لتنميه الشباب ولجنة شؤون اللاجئين بالتعاون مع مركز (بديل) مخيمة الصيفي برحلة ترفيهية إلى مسابح سلفيت وباحتفال جماهيري في قاعة المركز الجماهيري في سلفيت والتي حضرها د. حسام بلعاوي منسق اللجة الوطنية للمخيمات الصيفية وحكم قدري الناطق الإعلامي للجنة الوطنية ويونس الزير ممثلا عن عطوفة محافظ سلفيت عصام أبو بكر وابتسام القاضي من مديرية الثقافة في سلفيت ، وفتحي علقم مدير العلاقات ألعامه في بلدية سلفيت ممثلا عنها وحشد كبير من أهالي المشاركين اضافه للهيئة الإدارية لمركز واصل واللاجئين وجمعية النجدة الاجتماعية .

وأعرب احمد بني نمرة مدير المخيم عن شكره للجنة الوطنية للمخيمات الصيفية وعلى رأسها د. حسام بلعاوي منسق اللجنة للجهود الكبيرة التي تبذلها في خدمة أطفالنا .

وأضاف بأن مركز واصل وشؤون اللاجئين يواصلون سنويا إقامة المخيمات الوطنية والترفيهية تحت إطار اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية في سبيل رسم البسمة والفرح على شفاه أطفالنا إضافة لتعريفهم بقضيتهم ووطنهم فلسطين...

وفي بلدة الزاوية في محافظة سلفيت احتفلت الإغاثة الطبية بانتهاء فعاليات مخيم " المبادر الصغير" بمشاركة الأهالي والمشاركين ، و د. حسام بلعاوي منسق اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية وحكم قدري المشرف الإعلامي وابتسام القاضي من مديرية الثقافة وخالد عرار منسق الإغاثة الطبية في المحافظة وأبو قصي رئيس المجلس المحلي وأعضاء المجلس .

وفي كلمته أشاد عرار بالشراكة والتعاون المستمر والدائم مابين اللجنة الوطنية والإغاثة الطبية والتي تتعزز وتتطور في كل عام في سبيل خدمة الوطن والمواطن ، وأضاف عرار بأن الإغاثة الطبية تهتم وتعتني بالأطفال من جميع النواحي ، ومن هنا قامت بالعديد من المخيمات الصيفية البنائية والترفيهية لأطفالنا.

الدكتور حسام بلعاوي من جهته وفي كلمته الخاصة في سلفيت وفي الزاوية ابلغ بلعاوي تحيات رئيس اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية عطوفة السيد موسى أبو زيد وكيل وزارة الشباب والرياضة لكافة المؤسسات والمنشطين والمشاركين في المخيمات الصيفية اضافه للمجالس البلدية والقروية والوزارات المختلفة التي تعمل وتساهم في إنجاح فعاليات وأنشطة المخيمات الصيفية .

وأضاف بلعاوي بان الشراكة والتعاون مع المراكز والمؤسسات والجمعيات الأهلية والوطنية تؤتي ثمارها كل عام من ناحية المستوى العالي الذي يتمتع به المشاركين في المخيمات وهذا ما لمسناه من خلال الفقرات الفنية والمسرحية والغناء التي تفجرت داخل هذه المخيمات وهذا ما يؤكد وجود خامات مدفونة وإمكانيات كامنة في أطفالنا بحاجه لمن يفجرها ويرعاها وأضاف بلعاوي بان هذه هي بالضبط مهمة اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية ورسالتها والتي تسعى لتحقيقها من خلال الشراكة والتعاون مع المراكز والمؤسسات التي تعنى بالطفولة والطلائع .

وأشار بلعاوي بان رسالة المخيمات الصيفية هي بنائية ووطنية وترفيهية حيث أنها تعمل على بناء جيل جديد جيل من القيادات الواعية والملتزمة بقضيتها وشعبها.وقدم بلعاوي شكره باسم اللجنة الوطنية ورئيسها العام موسى ابو زيد لعطوفة محافظ سلفيت عصام ابو بكر لدعمه ورعايته للمخيمات الصيفية في محافظة سلفيت

وأشار حكم قدري المشرف الإعلامي للجنة الوطنية أن الدفعة الأولى من المخيمات الصيفية قد أنهت عملها وبدأت الاستعدادات لإفتتاح الدفعة الثانية و الأخيرة من المخيمات الصيفية وأضاف قدري بان احتفال مخيمي (كي لا ننسى والمبادر الصغير) في كل من سلفيت والزاوية تخللهما العديد من الفقرات الفنية والغنائية والمسرحية والدبكة الشعبية اضافه للمعرض الفني من إنتاج المشاركين في المخيمات وأضاف قدري بأنه في نهاية الاحتفال تم توزيع الشهادات والجوائز التقديرية على المشاركين في المخيمين .


**** أقامت اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية بالتعاون وإشراف مديرية شرطة سلفيت يوميا تعليميا وترفيهيا للطلائع المشاركين في المخيم التخصصي "طلائع الشرطة" والذي تستمر فعالياته لعشرة أيام متواصلة وبمشاركة 45 مشاركا من كلا الجنسين وذلك في قاعة مديرية الشرطة ويشمل هذا اليوم التعليمي والترفيهي رحلة خاصة لمدينة أريحا ومعالمها الأثرية والسياحية .
المقدم حقوقي علاء الشلبي مدير مديرية الشرطة أعرب عن تقديره للشراكة والتعاون المثمر مابين اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية ومديرية الشرطة والذي من خلاله تقوم مديرية الشرطة بالإشراف على مخيم طلائع الشرطة المتخصص في مكافحة المخدرات ، والشرطي الصغير اللذين يهدفان إلى توعية أطفالنا وطلائعنا بجهاز الشرطة ومهماته المختلفة ، وهذا يأتي من خلال المحاضرات النظرية والزيارات الميدانية والعملية للمشاركين في المخيم ، وأضاف شلبي أن مديرية الشرطة على أهبة الاستعداد وبشكل دائم للتعاون والشراكة مع المؤسسات والمراكز الأهلية والحكومية لما فيه خير المواطن والوطن .

الرائد سامر زيتاوي مدير فرع العلاقات العامة والإعلام و مسؤول الشرطي الصغير بان الرحلة جاءت من اجل الترفية لزيارة مركز الطهارة لعلاج المدمنين على المخدرات ، وهذا يأتي تعزيزا وزيادة الوعي والمعرفة للمشاركين حول أفة المخدرات والتي كان المخيم مركزا على المخدرات والتوعية بإضرارها وطرق مكافحتها والعلاج منها .
وصرح الرائد نعيم حليلة مدير فرع مكافحة المخدرات و مسؤول المخيم بان زيارة المركز جاءت من اجل إخراج التعليم من زاويته النظرية عن طريق تعريف الطلبة والمشاركين عمليا بالمخدرات ومدمنيها واضاف بان المشاركين التقوا بالمرشدين في المركز مازن شرباتي وعزام السلايمة وماهر قنبز وناصر حمامرة الذين شرحوا للزوار تاريخ المركز والخطط العلاجية للمدمنين ، اضافه لقيام احد المدمنين المعانين من الادمان بشرح تجربته الادمانية والعلاجية .

وفي نهايه الزياره قدمت مديرية شرطه سلفيت درعين للمركز والقائمين عليه لجهودهم الوطنية الجبارة في خدمه القضية و الشعب وقام المشاركون بزيارة ترفيهية للحديقة الاسبانية حيث امضى المشاركين اوقاتا ممتعه فيها ، وثم قاموا بزيارة لمديرية شرطه اريحا وكان في استقبالهم الرائد منير جمعه نائب مدير شرطة اريحا والرائد رائد ابو غربيه مدير العلاقات العامة والذين شرحوا للوفد مهمات وعمل جهاز الشرطه ،ثم توجه الجميع الى استراحه اريحا من اجل تعريف المشاركين بالاجرائات التي يتبعها المسافرون او العائدون للوطن ودور ومهمات الاجهزه الامنيه وخاصه جهاز الشرطة على المعبر الحدودي مع الاردن .

وقام الوفد بزياره لكليه الشرطه وتم تعريفهم على نشاطاتها واقسامها وعملها ومبانيها والتي هي قيد الانشاء .

وثمن الدكتور حسام بلعاوي منسق الجنه الوطنيه للمخيمات الصيفيه جهود مديريه شرطه سلفيت وتعاونها وشراكتها مع اللجنة الوطنية من خلال الاشراف على المخيمات التخصصيه ( طلائع الشرطه والشرطي الصغير) واضاف بلعاوي بان اهميه هذه المخيمات تاتي من اجل بناء الثقه المتبادله ما بين المواطن والاجهزه الامنيه اضافه الى بناء جيل جديد واعي وملتزم بمهماته وواجباته اتجاه شعبه ووطنه وهذا سر نجاح المخيمات التخصصيه التي جائت بناء على توجيهات مباشره من رئيس اللجنة الوطنيه العليا للمخيمات الصيفيه موسى ابو زيد الذي عمل على بناء شراكه وتعاون مع الوزارات والمؤسسات الحكوميه والشعبيه اضافه الى الجمعيات الاهليه والمراكز المتخصصه من اجل دعم قطاع الاطفال والشباب في فلسطين واضاف بلعاوي بان هذه السياسه الحكيمه بدانا نقطف ثمارها من خلال تخريج مخيمات صيفيه متميزه في فلسطين محققه بذلك اهداف وتوجهات ورساله المخيمات الصيفيه .

واشار حكم قدري المشرف الاعلامي للجنة الوطنية للمخيمات الصيفية بان الرحله شارك فيها اضافه للرائد زيتاوي وحليلي طاقم المدربين والمشرفين من مديريه شرطه سلفيت اضافه الى مندوب عن اللجنة الوطنيه للمخيمات الصيفيه .

واضاف قدري بان المشاركين عبروا عن سعادتهم وفرحهم بهذه المشاركه في المخيم وقدموا شكرهم وتقديرهم للجنة الوطنية ومديريه الشرطه وكافه الضباط

والمدربين والمشرفين على جهودهم داخل المخيم اضافة للرحله التعليميله والترفيهيه والتي توجت انشطه مخيم طلائع الشرطه .