الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد مركز لاجئ يختتم زيارته للملكة المتحدة

نشر بتاريخ: 25/07/2010 ( آخر تحديث: 25/07/2010 الساعة: 20:33 )
بيت لحم-معا- اختتم وفد مركز لاجئ المكون من عشرات الاطفال اللاجئين من مخيم عايدة زيارته الى المملكة المتحدة والتي استمرت نحو اسبوعين بعد ان زار عددا من المدن البرياطنية وقدم العديد من العروض والافلام الوثائقية التي ترصد واقع الحياة الفلسطينية بالمخيمات .

وقال صلاح عجارمة رئيس وفد مركز لاجئ ومدير مشروع صوتنا بالمركز ان الزيارة كانت ناجحة على عدة صعد حيث قام الوفد المكون من اطفال المركز بنقل صورة واقع الحياة بفلسطين بشكل عام والمخيمات بشكل خاص حيث لاقت عروض الاطفال اهتماما كبيرا من قبل المسؤولين ووسائل الاعلام في المدن والمقاطعات البريطانية التي تمت زيارتها .

واوضح العجارمة ان الوفد اختتم جولته الثقافية والفنية السنوية للملكة المتحدة حيث قدم عروضا ودبكات فنية ومعارضا للصور التي توثق للحياة الفلسطينية مشيرا الى ان ابرز العروضات تمت بالتعاون مع الفنان الفلسطيني نزار عيسى احد قادة فرقة العاشقين وعرضا اخر مع الفنانة الفلسطينية ريم الكيلاني .

واضاف العجارمة ان وفد المركز وبالتنسيق مع بلدية هايتن بريدج في بلفاكس رفع العلم الفلسطيني على مبنى البلدية في اشارة الى استضافة المدينة وفد المركز وتضامنها مع القضية الفلسطينية مشيرا الى انها المرة الاولى التي يتم فيها رفع العلم الفلسطيني على مبنى رسمي حكومي .

وزار الوفد ايضا خيمة المتضامن البريطاني المعتصم امام مجلس العموم البريطاني بوسط العاصمة البريطانية لندن للتضامن مع الشعب الفلسطيني حيث قدم له اطفال المخيم شكرهم وتقديرهم له على مشاعرهم تجاه القضية الوطنية الفلسطينية .

كما اوضح العجارمة ان وفد المركز قام بعقد العديد من ورشات العمل مع العديد من المدارس والكليات البريطانية بهدف اطلاعها على واقع الحياة الفلسطينية هذا بالاضافة الى قيام المركز الاعلامي التابع لمركز لاجئ بعروض لتقارير وافلام وثائقية تتناول واقع الحياة الفلسطينية هذا بالاضافة الى التبادل الثقافي من خلال استضافة العائلات البريطانية لاطفال المركز في منازلها حيث قدم الاطفال لهذه العائلات شرحا مفصلا عن واقع حياتهم بالمخيمات .

وثمن لاجئ دور كافة المؤسسات البريطانية والجالية الفلسطينية التي ساهمت وتساهم في نقل الصوت الفلسطيني من خلال دعمها للمركز لتنفيذ هذه الزيارة التي اصبحت تقليدا سنويا ضمن نشاطات المركز هذا بالاضافة الى شكره لجميع الجاليات العربية والاسلامية والفلسطينية التي قدمت الدعم المعنوي للوفد من من خلال المشاركة في الفعاليات شاكرا الدكتورة سميرة حساسيان زوجة السفير الفلسطيني بلندن التي شاركت في عدد من هذه الفعاليات وكرمة النابلس مديرة مؤسسة الامل البريطانية على دعمهما المتواصل للمركز.

كما شدد عجارمة على ان ابرز الانجازات لزيارة وفد المركز واطفاله هو التوقيع على توامة شبابية مع مؤسسات شبابية في مقاطعة هايدن بريدج البريطانية حيث سيقوم وفود فلسطينية وبريطانية بالتبادل الثقافي من خلال الزيارات لتعزيز وتوثيق العلاقات بين الشعبين هذا بالاضافة الى التبادل الاعلامي بين الجانبين .

ووصف العجارمة في نهاية حديثه الزيارة بالناجحة جدا على كافة المستويات مشيرا الى انها تندرج في اطار نشاطات المركز السنوية الاخرى شاكرا كل من ساعد على تحقيقها وانجازها سواء من الجانب الفلسطيني او البريطاني