الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

حفل توزيع جوائز مسابقة الكتابة الابداعية للاسير الفلسطيني

نشر بتاريخ: 25/07/2010 ( آخر تحديث: 25/07/2010 الساعة: 21:04 )
بيت لحم-معا-قال وزير شؤون الاسرى والمحررين عيسى قراقع ان الكتابة الابداعية تمثل تصويرا وتجسيدا لمعاناة الاسرى وهمومهم وهي رسم لصور حية ومكررة من معاناة يومية لذويهم الذين يقاسون حرمانهم وغيابهم ، كما هي تأريخ لفصول دامية من معاناة شعبنا المستمرة طالما استمر وجود الاحتلال .. وجب توثيقها ونقلها بلغات مختلفة من الصورة والكلمة والصوت.

جاء ذلك خلال حفل تكريم الطلبة الفائزين في مسابقة الكتابة الابداعية للاسير الفلسطيني الذي أعدته وزارتا شؤون الأسرى والمحررين ووزارة التربية والتعليم العالى اليوم في مقر وزارة التربية والتعليم بمشاركة وزيرة التربية لميس العلمي وحضور عبد الرحيم ملوح عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية وقدورة فارس رئيس نادي الاسير الفلسطيني ..

كذلك شكر قراقع الجهود المبذولة من الوزارتين لانجاح هذه المسابقة مثمنا عاليا جهود الطلبة الذين شاركوا في هذه المسابقة وكتبوا عن قضية أسرانا داخل سجون الاحتلال الاسرائيلي ، معتبرا ان هذه المسابقة الثقافية تحمل رسالة وفاء ومحبة الى القابعين في سجون الاحتلال وهي تنص على أن الشعب الفلسطيني جيلا بعد جيل لن يترك اسراه للجلاد الاسرائيلي بل هم باقون في ذاكرتنا ووجداننا و ستبقى قضية تحررهم أولى اولوياتنا فهم من قدم من اجل الوطن وما زالوا ... فالحرية حق لهم وواجب علينا تحقيق ذلك ..

واكد قراقع في كلمته على ضرورة عدم تجاهل حياتهم وانجازاتهم فحكاياتهم والامهم يجب ان تدون وتوثق فهي جزء مهم من تاريخنا النضالي المشرف فلا يجوز أن نتجاهل ما كتبوه,او ننسى معاركهم التي خضبوها بدمائهم وعذاباتهم وسقط من اجلها الشهداء .. من اجل القلم والورقة والكتابة.

وفي نهاية الحفل قام وزير الاسرى ووزير التربية بتكريم الطلبة الذين فازوا بجائزة الكتابة الابداعية ، حيث تكريم الطلبة اسيل اياد عبد الخالق ، دعاء محمد ابو علبة ، جنات خليل سليم كميل ، ليلى مراد طالب رشيد قاسم ، ايات محمد محمود رضوان ، مامون عصام محمد ابو فرحة وذلك في مجال كتابة الخاطرة ، اما الطلبة اسيل حسام السيد وياسمين عماد الازرق وهتاف باسل بزراوي وروز محمد حسين النمر واديل حسين محيسن وعبد الرحمن نضال جميل سوالمة فقد كرموا في كتابة الرسالة ، حيث وزعت عليهم شهادات تقديرية وسيتلقون جوائز مالية رمزية .