الأحد: 20/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

فرقة الشام الفنية تحصد المركز الأول عن أفضل أغنية وطنية للقدس

نشر بتاريخ: 26/07/2010 ( آخر تحديث: 26/07/2010 الساعة: 11:01 )
غزة- معا- حصلت فرقة الشام الفنية على المركز الأول في مسابقة أفضل أغنية وطنية عن القدس كما وحصلت على المركز الثالث في مسابقة أفضل عمل مسرحي عن الوحدة الوطنية.

جاء ذلك اثناء حفل فني تكريمي أقامته رابطة الفنانين الفلسطينيين لتكريم الفرق الفنية المشاركة في المسابقة الفنية التى هي بعنوان " معا من أجل فلسطين" والذي نظمته الرابطة بمشاركة العديد من الفنانين والفرق المختلفة.

وكان الحفل في مركز رشاد الشوا الثقافي والذي يصادف يوم انطلاق فرقة الشام الفنية وتخلل الحفل العديد من اللوحات الفنية تمثلت في لوحة الفنانين ولوحة الأسير والدبكة الشعبية الفلسطينية وغيرها من الفقرات بحضور عدد من الشخصيات السياسية والإعلامية والفنية وجمهور كبير من المواطنين.

من جانبه أشاد أحمد حسن النبيه مدير عام فرقة الشام الفنية بالمستوى العالي في التقييم الذي أظهره محكمو المسابقة خلال تقييم الأعمال واعتبر الفوز بالمراكز المتقدمة هو فخر كبير للفرقة وأعضائها خاصة وأنها تقدمت بعملين فنيين نالا إعجاب القائمين على المسابقة.

ووجه النبيه شكره لرابطة الفنانين الفلسطينيين ممثلة برئيس مجلس إدارتها الدكتور زكريا زين الدين ولأعضاء فرقته الذين سهروا وتعبوا كثيرا ليخرج العمل بأفضل صورة.

وفازت فرقة الشام بالمراكز الأولى رغم كونها فرقة حديثة النشأة لم يمض على تأسيسها سوى عامين قدمت خلالهما العديد من الأعمال الفنية والتي نالت رضا الجميع في مجال الفن الإسلامي الأصيل.