الأحد: 20/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الرحمة الكويتية تقدم منحا مالية كبيرة لطلبة متفوقين وفقراء

نشر بتاريخ: 26/07/2010 ( آخر تحديث: 26/07/2010 الساعة: 11:47 )
غزة- معا- قدمت جمعية الرحمة للإغاثة والتنمية، اليوم الاثنين منحا مالية لـ(21) طالبا متفوقا في الجامعة الإسلامية، قيمة كل منها (700) دولار أميركي مقدمة من المؤسسة الدولية لمساعدة الطلبة العرب وبإشراف جمعية الرحمة العالمية بدولة الكويت.

وأوضح المهندس كمال مصلح المدير التنفيذي لجمعية الرحمة للإغاثة والتنمية بغزة، أن الجمعية قررت منح هذه المساعدة للطلبة المتفوقين المنحدرين من عوائل فقيرة تشجيعا وتحفيزا لهم على الاستمرار في التفوق والنجاح، مؤكدا في كلمته خلال احتفال تسليم المنح الذي أقيم في الجامعة اليوم الاثنين، أن لهؤلاء فضل كبير، وحقوق مرعية في أعناق المسلمين، جديرة بكل عناية واهتمام، مضيفاً أنه ومن اجل ذلك حرصت جمعيته على تقديم منح مالية للمتفوقين تكريما ودعما لهم لإكمال مسيرة العلم بالتوفيق والنجاح.

ووعد مصلح بالمزيد من الدعم السخي في كل المجالات، منوها إلى أن هذه المنحة ليست الأولى التي تقدمها الجمعية لطلبة العلم، حيث قدمت خلال الأسابيع الماضية مئات آلاف الدولارات كمساعدات عينية للطلبة المحتاجين، بالإضافة إلى افتتاح مختبرات علمية لصالح الجامعة الإسلامية.

وتقدم هذه المنحة للطلبة المتفوقين والفقراء جدا لإتاحة الفرصة أمامهم لتسجيل المزيد من الانجازات في ساحات العلم، والذين بدورهم عبروا عن شكرهم الجزيل لجمعية الرحمة، مؤكدين ان هذه المنحة شكلت طوق نجاة لهم وجاءت في ظرف صعب للغاية.