السبت: 19/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

شبكة أصوات تفتتح مخيماتها الصيفية في رام الله ونابلس والخليل

نشر بتاريخ: 26/07/2010 ( آخر تحديث: 26/07/2010 الساعة: 11:37 )
رام الله- معا- افتتحت شبكة الأهالي أصوات التابعة للمؤسسة السويدية للإغاثة الفردية، وجمعية الإغاثة الطبية الفلسطينية مخيماتها الصيفية في كل من رام الله ونابلس والخليل للأطفال ذوي الإعاقة العقلية بمشاركة متطوعين من الأهالي خاصة الأمهات.

وخصصت المخيمات التي افتتحت أول أمس للأطفال الذين ذوي الإعاقة العقلية ضمن الفئة العمرية من 6 سنوات لغاية 18 سنة من الجنسين ويستمر المخيم للفترة بين 24 – 29/7/2010 وبلغ عدد الأطفال المشاركين في المخيمات ما يقارب 65 طفلا وطفلة من ذوي الإعاقة العقلية.

ويشارك في المخيم عدد من المؤسسات المحلية، ففي رام الله تعاونت جمعية ياسمين الخيرية بإقامة المخيم في مقر الجمعية في البيرة كما شاركت في مخيم أصوات في نابلس كل من ركن المرأة وجمعية صناع الغد الخيرية. وفي الخليل قدمت بلدية دورا دعما كبيرا للمخيم إضافة إلى متطوعي مركز الشباب التابع للإغاثة الطبية.

يأتي هذا ضمن مشروع "شبكة الأهالي أصوات " والذي يستهدف أهالي الأشخاص ذوي الإعاقة العقلية، ويهدف إلى أنشاء شبكة أهالي فاعلة وقادرة على الدفاع عن حقوق أبنائها المعاقين عقليا ومطالبة الجهات المختصة بتوفير الخدمات الضرورية لهم وكيفية التوجه الى الجهات الرسمية التي يمكنها تقديم المساعدة، وخلق جماعات ضاغطة للمطالبة بحقوق أبنائها المعاقين عقليا.