السبت: 19/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ نابلس يستقبل وفدا تضامنيا برتغاليا

نشر بتاريخ: 26/07/2010 ( آخر تحديث: 26/07/2010 الساعة: 11:51 )
نابلس-معا- استقبل محافظ نابلس العميد جبرين البكري وفدا برتغاليا ضم اعضاء من لجنة الصداقة البرتغالية الفلسطينة وطلبة مدارس ترافقهم رئيسة جمعية الاتحاد النسائي العربي بنابلس عهود يعيش.

وفي بداية الاجتماع رحب العميد البكري بالوفد الضيف وشكرهم على الزيارة، كما شكر وفد الصداقة والسفارة الفلسطينية في البرتغال الذي رتب زيارة الوفد ليأتي الى فلسطين ويرى واقع المعاناة التي يعيشها الشعب الفلسطيني جراء الاحتلال الاسرائيلي وسياساته الاحتلالية التوسعية ولا سيما على صعيد الاستيطان والتهويد في مدينة القدس.

وتطرق البكري الى الاوضاع في المحافظة مبينا مدى الدمار والخراب الذي تسبب به الاحتلال الاسرائيلي فيها خلال السنوات الثماني الماضية، والذي طال البنى التحتية والمنشات الاقتصادية والمنازل، مضيفا ان هذه السياسة الاحتلالية لم تكن عفوية بل كانت مدروسة وهادفة الى الانتقام من نابلس باعتبارها بوابة محافظات الشمال وعاصمة الاقتصاد.

واكد البكري ان نابلس اثبتت انها اقوى من كل السياسات الانتقامية الاسرائيلية، بدليل انها صمدت وقاومت وها هي الان تتقدم بثبات نحو التعافي والانتعاش الاقتصادي واستعادة مكانتها الاقتصادية، موضحا ان السلطة الوطنية ومن خلال الخطة الامنية او السياسات التنموية استطاعت ان تنهض بنابلس وتعيدها الى دائرة الفعل والنشاط.

وعرج البكري الى ما تشكله نابلس من ابعاد دينية وحضارية باعتبارها المدينة الوحيدة في فلسطين التي تتعايش فيها ثلاث ديانات، هي الاسلامية والمسيحية والسامرية، عدا عن ميزاتها السياحية، حيث تعد البلدة القديمة بنابلس والمواقع الاثرية والتاريخية فيها من اهم المواقع السياحية في فلسطين والمنطقة.