السبت: 19/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

انتخاب مكتب حركي للأخصائيين النفسيين والاجتماعيين في نابلس

نشر بتاريخ: 26/07/2010 ( آخر تحديث: 26/07/2010 الساعة: 11:55 )
نابلس-معا- عقد في مقر حركة فتح إقليم نابلس المؤتمر الحركي الثاني للأخصائيين النفسيين والاجتماعيين في الإقليم بحضور كل من القيادية رزان هندية منسقة المكاتب الحركية في إقليم نابلس والدكتور إياد عثمان أمين سر المكتب الحركي المركزي للأخصائيين النفسيين والاجتماعيين وسعيد المالكي ممثلا عن مفوضية المنظمات الشعبية.

وبعد اكتمال النصاب القانوني، افتتحت المؤتمر رزان هندية منسقة المكاتب الحركية في إقليم نابلس والتي رحبت بالحضور، مشيرة إلى البدء بفعاليات المؤتمر الحركي الثاني للأخصائيين النفسيين والاجتماعيين في الإقليم .

ونقلت هندية تحيات اللواء توفيق الطيراوي مفوض عام المنظمات الشعبية و محمود اشتية أمين سر الإقليم وتمنياتهما بنجاح المؤتمر، مؤكدة على أهمية دور المكاتب الحركية الفاعل وبشكل خاص بعد انعقاد المؤتمر السادس وقراراته فيما يخص المكاتب الحركية حيث باشرت مفوضية المنظمات الشعبية بعقد العديد من المؤتمرات لكافة الأطر الفتحاوية والاتحادات النقابية.

وأضافت أن الإقليم يؤكد على دعمه ومساندته للمكتب الحركي في جميع الأنشطة والفعاليات المستقبلية وشكرت هندية جهود اللجنة التحضيرية لحصر العضوية للمكتب الحركي وجهود المكتب الحركي المركزي.

وأكدت هندية على ضرورة مشاركة المرأة في الانتخابات حيث يضمن القانون لها هذا الحق ولن يتم اعتماد أية انتخابات ما لم تمثل المرأة حسب اللوائح والنظام.

وتحدث سعيد المالكي عن طبيعة دور المكاتب الحركية والعلاقة بين المكتب الحركي والإقليم، موضحا آلية الانتخابات ضمن اللوائح والأطر التنظيمية الخاصة بالمكاتب الحركية.

وشكر الدكتور إياد عثمان أمين سر المكتب الحركي المركزي للأخصائيين النفسيين والاجتماعيين محمود إشتيه أمين سر إقليم نابلس وقيادة الإقليم ورزان هندية منسقة المكاتب الحركية في الإقليم على تعاونهم واهتمامهم ومتابعتهم، كما ثمن دور المكتب الحركي السابق واللجنة التحضيرية لحصر العضوية معربا عن أمله عن تفعيل دور المكتب من خلال الكادر المميز من الأخصائيين النفسيين والاجتماعيين في مختلف مواقع عملهم.

وتم خلال المؤتمر مناقشة وضع المكتب الحركي للأخصائيين النفسيين والاجتماعيين في إقليم نابلس وتقييم المرحلة السابقة من العمل في هذا الإطار الحركي واليات تفعيله.

وبعد استيفاء جميع المتطلبات التنظيمية للبدء في عملية الانتخاب تم فتح باب الترشيح حيث فاز بقيادة المكتب الحركي للأخصائيين النفسيين والاجتماعيين لإقليم نابلس مروان عبد الله وامجد السائح وإياد الأقرع ومهديكار أبو زنط ومنال حماد و روند لباده ومسلم القاضي وفاز بعضوية المؤتمر العام الدكتور يوسف ذياب والدكتور معزوز علاونه ويسرى حاج حمد وحيدر كايد.