الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جامعة القدس واتحاد الصناعات الدوائية يقيمان يوما للتوظيف

نشر بتاريخ: 26/07/2010 ( آخر تحديث: 26/07/2010 الساعة: 12:40 )
القدس- معا- عقد في جامعة القدس- ابوديس يوم للتوظيف أستهدف خريجي كلية الصيدلة وشاركت به شركتي القدس للمستحضرات الطبية وشركة دار الشفاء لصناعة الأدوية ، وافتتح يوم التوظيف بكلمة لعميد كلية الصيدلة د.رفيق قرمان والذي أثنى على الصناعة الدوائية الوطنية ووصف الخبرات المكتسبة للخريجيين ودعا مصانع الأدوية الفلسطينية لإستقطاب الكفاءات الفلسطينية وخاصة خريجي الصيدلة والذين يعتبرون أساسا في نظام التصنيع الدوائي الوطني.

من جانبه رحب د. حسن الدويك نائب رئيس الجامعة باتحاد الصناعات الدوائية و مصانع الأدوية المشاركة في يوم التوظيف واصفا العلاقة مع الصناعة الدوائية بالتاريخية ودعى الصناعات الدوائية لمزيد من التعاون في البحث والتطوير مع جامعة القدس والتي تمتلك الخبرات والمنشأت اللازمة لعمليات البحث والتطوير.

د. عوض ابو اعليا المدير التنفيذي لاتحاد الصناعات الدوائية وفي كلمته بالنيابة عن د. اياد مسروجي رئيس الاتحاد أشار للعلاقة الخاصة التي تربط الصناعة الدوائية الفلسطينية بالنظام الأكاديمي الفلسطيني، مشيرا الى ان الصناعة الودوائية الوطنية تعطي الأولوية بالتوظيف لخريجي جامعات الوطن نظرا لقربهم من الواقع الفلسطيني.

وأضاف ان الصناعة الدوائية الفلسطينية تقف مع جامعة القدس بتوجهاتها نحو إقامة مراكز بحث وتطوير متخصصة وخاصة في ظل وجود البنية التحتية المناسبة والعقول الفلسطينية القادرة على رفد الصناعة الدوائية بخدمات البحث والتطوير والتحليل.

د.أحمد يونس عمرو منسق يوم التوظيف أكد أن هذا اليوم سيتم تكراره قريبا مع مصانع أدوية فلسطينية جديدة ،و أكد ان كلية الصيدلة في جامعة القدس تولي طلابها أقصى درجات الأهتمام سواءا أثناء دراستهم الجامعية او بعد تخرجهم، معربا عن أمله في إيلاء خريجي الصيدلة أولوية التوظيف في مصانع الأدوية الفلسطينية.