الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

أخبار الاتحاد الفلسطيني للرياضة للجميع

نشر بتاريخ: 26/07/2010 ( آخر تحديث: 26/07/2010 الساعة: 18:39 )
الخليل - معا - اطلع رئيس الاتحاد الدكتور أنور أبو عيشة اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية على نشاطات الاتحاد ورغبته في اقامة لقاء كروي فلسطيني اوروبي للاعبين فوق الاربعين عاما في اريحا، وقد اعرب اللواء جبريل الرجوب عن رغبته في دعم الاتحاد ومؤازرته للنجاح في مهماته ولاهتمامه بقطاع كبير من شرائح مجتمعنا الفلسطيني ، وأكد الرجوب على ان الرياضة حق للجميع في ممارستها ولها فوائد عظيمة تنعكس على كل من يمارسها وتخفف من الضغوطات والتوتر النفسي والعصبي عندما نمارس الرياضة من اجل الرياضة والصحة.

من جهة اخرى التقى أمس الأول في العاصمة الأردنية عمان عبد المنعم زاهدة- عضو المكتب التنفيذي للاتحاد العربي للرياضة للجميع ومسؤول دول بلاد الشام في الاتحاد العربي- رئيس لجنة الرياضة للجميع في الأردن سامر الكسيح الذي عين مؤخرا ، وتم بحث العديد من الأمور الرياضية الهامة على الصعيدين العربي والفلسطيني والاردني. وقد نقل زاهدة للكسيح شكر وتقدير الاتحاد العربي لسمو الامير فيصل رئيس اللجنة الاولمبية الأردنية على استجابته السريعة بتشكيل لجنة للرياضة للجميع بعد أن تم حل الاتحاد الأردني والتي كانت ترأسه الدكتورة نهاد البطيخي .

وتم بحث التعاون المشترك بين الاتحادين الاردني والفلسطيني في مجال الرياضة للجميع وامكانية اقامة نشاطات مشتركة. وقد اعرب الكسيح عن شكره للاتحاد العربي ممثلا بالرياضي عبد المنعم زاهده على جهوده في نشر مفهوم الرياضة للجميع وتجسير العلاقات بين كافة الدول العربية ايمانا بان الرياضة للجميع هي عنوانا للصحة والسعادة والتآخي والسلام بين الشعوب ورياضة بعيدة عن التنافس.


وتجري الاستعدادات في أروقة الاتحاد لإقامة لقاء رياضي أوروبي فلسطيني في شهر تشرين أول القادم على إستاد أريحا وذلك بمناسبة مرور 10 آلاف عام على مدينة أريحا والتي تعتبر أقدم واخفض مدينة في العالم، وللتحضير لهذا الحدث الرياضي قام رئيس الاتحاد د. أنور أبو عيشة ترافقه عضو ومستشارة الاتحاد المحامية سوزان عليان بزيارة إلى محافظ أريحا والأغوار السيد كامل حميد ورئيس بلدية أريحا حسن صالح وتم اطلاعهما على تفاصيل اللقاء الرياضي التاريخي والذي يهدف إلى تجمع اكبر عدد ممكن من الأوروبيين والفلسطينيين بهذه المناسبة، وأعربا المحافظ ورئيس البلدية عن شكرهما لاتحاد الرياضة للجميع على فكرته الرائدة واستعدا للتعاون وتقديم كل ما يلزم لإنجاح اللقاء.وسيقوم الاتحاد بتشكيل لجنه لمتابعة اللقاء.

كما وأفاد عضو المكتب التنفيذي للاتحاد العربي وأمين سر الاتحاد أن الاتحاد الفلسطيني تلقى دعوة من الاتحاد العربي للرياضة للجميع للمشاركة في المهرجان العربي الثالث للرياضة للجميع للجنسين الذي سيقام في القاهرة خلال الفترة من 23/10وحتى 28/10/2010 ، ويحق لكل دولة عربية المشاركة في وفد حده الاقصى 20 اداريا ومشاركا في العاب كرة القدم والطائرة والطاولة والسباحة والمشي، وتجدر الاشارة ان الاتحاد الفلسطيني شارك في المهرجان الاول في الاردن والمهرجان الثاني في السعودية .وسيشارك في المهرجان الثالث في مصر.