الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المركز الفلسطيني للتنمية يختتم مخيمين صيفيين

نشر بتاريخ: 26/07/2010 ( آخر تحديث: 26/07/2010 الساعة: 15:17 )
بيت لحم - معا - اختتم المركز الفلسطيني للتنمية الاقتصادية والاجتماعية يوم أمس مخيمان صيفيان في بلدتي طمون ورنتيس .

وقام غازي أبو ظاهر مدير عام الادارة العامة للتعاون برفقة محمد خالد ممثل المركز التعاوني السويدي في فلسطين و أكرم الطاهر مدير المركز الفلسطيني للتنمية ومديرالمخيمات الصيفية التعاونية في المركز بزيارة ميدانية لهذه المخيمات .

وأشاد غازي أبو ظاهر بانجازات المركز الفلسطيني المتواصلة لدعم العمل التعاوني في فلسطين، وقال ان هذا المخيم هو إحدى هذه النشاطات الهامة جدا والهادفة الى تعزيز الوعي التعاوني بين التجمعات السكنية والجمعيات التعاونية والعمل على خلق جيل تعاوني جديد من خلال البرامج وتبادل التجارب والخبرات.

وأضاف أبو ظاهر ان لمثل هذه المخيمات الأثر الكبير في تأهيل كوادر وقيادات شابة ترسخ مفهوم العمل التعاوني بين الأسرة والمدرسة والمجتمع الأهلي

أما محمد خالد فقال ان لهذه المخيمات أهمية كبيرة في بناء جيل تعاوني يعتمد على التنظيم الجماعي لحل مشاكله وعندما تكبر هذه الأجيال فإنها ستساهم في حل مشاكل المجتمع الاجتماعية والاقتصادية ، وأضاف خالد ان الشعب الفلسطيني متعاون بشكل عام إلا انه يجب منهجة هذه المفاهيم التعاونية في الأجيال الصغيرة حتى تكون راسخة ومتينة في نفوس وعقول أطفالنا.

وقال أكرم الطاهر مدير المركز الفلسطيني للتنمية ان هذا النشاط يندرج ضمن الانشطة التي ننسق فيها دائما مع الإدارة العامة للتعاون والهدف من هذا المشروع هو الترويج لفكر الاقتصاد المجتمعي والفكر التعاوني والفئة المستهدفة هو الجمعيات التعاونية او التجمعات الساعية للمأسسة التعاونية.

وأوضح جمال مبسلط منسق المشاريع من المركز الفلسطيني انه يشارك في هذا المخيم 200 من الزهرات من أعضاء التعاونيات في قرية طمون في محافظة طوباس و قرية رنتيس في محافظة رام الله و وهي: جمعية التعاونية ، و جمعية رنتيس التعاونية تحت شعار لنعمل مع (مخيم رواد الغد التعاوني) واشتمل المخيمان على نشاطات تهدف إلى نشر الفكر التعاوني بين جيل الشباب من خلال تنفيذ العديد من الأنشطة التعاونية و توفير الوسائل المعينة و المساعدة لتنفيذ تلك الانشطه حيث اشتمل المخيم على أربعة زوايا (رياضية و فنية و بيئية و تنمية تعاونية) استمر المخيم لمدة ثمانية أيام ليختتم في تنظيم زيارة تعليمية إلى شركة نيوفارم المملوكة للجمعيات التعاونية للتعرف عن قرب عن كيفية عمل الجمعيات التعاونية في الإنتاج . و كذلك زيارة أماكن ترفيهية للشباب .

ويذكر ان هذان المخيمان يأتيان ضمن سلسلة مخيمات يعقدها المركز الفلسطيني للعام الرابع على التوالي ضمن مشروع دعم القدرات المؤسسة و الاقتصادية للجمعيات التعاونية في فلسطين الذي ينفذه المركز الفلسطيني بالشراكة مع المركز التعاوني السويدي.