الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

سنابل القواسمي أول فارسة فلسطينية تحصل على شهادة مدرب وطني

نشر بتاريخ: 26/07/2010 ( آخر تحديث: 27/07/2010 الساعة: 09:27 )
رام الله - معا - عصري فياض - حصلت الفارسة سنابل القواسمي المنتسبة إلى نادي ترمسعيا للفروسية على شهادة مدرب وطني بعد إتمامها لتدريبات مكثفة استمرت عاماَ كاملاً تحت إشراف وبرعاية نادي ترمسعيا للفروسية على يد المدرب الوطني خالد الإفرنجي تمكنت بعدها من اجتياز امتحان التأهيل بنجاح وحصلت على إجازة مدرب وطني من قبل الاتحاد الفلسطيني للفروسية ولذلك تكون أول أمراه فارسه منتسبة للنادي تحصل على مثل هذه الشهادة التي تؤهلها لتكون مدربة وطنية في نادي ترمسعيا للفروسية.

وقال أشرف ربيع رئيس النادي الذي تابع تدريب وتأهيل المدربة وقدم لها جميع إمكانيات النادي كي تتمكن من الحصول على شهادة مدرب ، انه مسرور بهذه النيتجه التي شكلت إضافة نوعيه إلي العدد المحدود من المدربين الوطنيين في فلسطين .

وأضاف إن هذه الرياضية ما زالت بحاجة إلي تأهيل المزيد من المدربين من الجنسين وبذلك يكون النادي قد ساهم بدوره في هذا المجال وفي تطوير هذه الرياضة المهمة .

وأكد بأن نادي ترمسعيا للفروسية يبقى على أهبة الاستعداد لتكرار تجربة إعداد المدربة القواسمي مع فرسان آخرين واعدين ممن يرغبون بتطوير مهاراتهم للوصول إلى درجة مدرب حيث يقوم النادي حالياً بالعمل مع مديرية الشباب والرياضة على تدريب مدربين وذلك من خلال دوره مكثفه للفرسان تحت رعاية ودعم وزارة الشباب والرياضة الفلسطينية .