الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

إنشاء أول وحدة سكانية لمتضرري الحرب شمال غزة

نشر بتاريخ: 26/07/2010 ( آخر تحديث: 26/07/2010 الساعة: 15:40 )
غزة- معا- شرعت وزارة الأشغال العامة والإسكان بالحكومة المقالة اليوم الاثنين في إنشاء أول وحدة سكانية لعائلة الحاجة فاطمة أبو ضاهر من سكان حي السلام شرق جباليا والتي هدم الاحتلال منزلها بشكل كامل خلال الحرب الإسرائيلية الأخيرة على القطاع.

وقد حضر الشروع في البناء وزير الأشغال العامة والإسكان بالمقالة الدكتور يوسف المنسي ورئيس بلدية جباليا النزلة عصام جودة والنائب بالمجلس التشريعي الدكتور محمد شهاب, بالإضافة إلى عدد من ممثلي المؤسسات والجمعيات الخيرية.

من جهته قال وزير الإشغال العامة والإسكان بالمقالة الدكتور يوسف المنسي أن هذا البناء يعد تحدياً للحصار الصهيوني المفروض على قطاع غزة وتصميماً على كسر الحصار بكل الوسائل المشروعة، نافياً في الوقت نفسه ما تردد عن تخفيف الحصار من قبل الاحتلال الذي لم يسمح إلا بدخول مواد غذائية بسيطة ليس لها حاجة ماسة للمواطنين.

وطالب المنسي كافة المؤسسات الدولية بالعمل الجاد على إنهاء أزمة المتضررين إنسانياً بإعادة إعمار بيوتهم ومنازلهم المدمرة بشكل سريع وإدخال مواد البناء اللازمة للإعمار.

واضاف "يأتي الشروع في إعادة منزل عائلة أبو ظاهر بتنفيذ ودعم من مؤسسة الرحمة العالمية ومؤسسة إغاثة بلا حدود للتخفيف من أزمة العائلة الإنسانية".

تقدمت عائلة أبو ضاهر بالشكر إلى وزارة الأشغال والمؤسسات المتبرعة وإلى السيد بشير خضر صاحب قطعة الأرض التي يقيم عليها منزلها.