السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ طوباس يستقبل القنصل التشيكي في مكتبه

نشر بتاريخ: 26/07/2010 ( آخر تحديث: 26/07/2010 الساعة: 19:35 )
طوباس -معا- استقبل محافظ طوباس والأغوار الشمالية مروان طوباسي في مكتبه اليوم، القنصل التشيكي ايفو شلهافي لدى السلطة الفلسطينية وممثلين عن وكالة التنمية التشيكية، بحضور عبد الله نعيرات مدير عام شركة كهرباء طوباس والمستشار القانوني للمحافظة محمود الملاح.

وفي بداية اللقاء رحب المحافظ بالضيف والوفد المرافق له، مستعرضاً الأوضاع العامة في المحافظة وتقسيمها الجغرافي والديموغرافي والقطاعات الاقتصادية والاجتماعية في المحافظة وافاق تطويرها ومقوماتها الكامنة، وافاق الاستثمار في المحافظة، مشيراً الى خصوصية المحافظة التي تعتبر موقعاً استراتيجياً وزراعياً وسياحياً هاماً في فلسطين.

واطلع المحافظ القنصل التشيكي على الأوضاع المعيشية والحياتية للأهالي في المحافظة، خاصة ما يعانيه المواطنون نتيجة السياسات الإسرائيلية المتمثلة بالاغلاقات والحواجز ومصادرة الأراضي، والتي كان أخرها عمليات الهدم ومصادرة الأراضي في الأغوار الشمالية ووضعه في صورة الاوضاع السياسية العامة .

وتحدث طوباسي عن الاحتياجات الحياتية والمشاريع التنموية في المحافظة وخاصة المشاريع المائية ومد شبكات المياه، إضافة إلى مشاريع البنية التحتية، مستعرضاً افاق العمل الممكن مع الحكومة التشيكية ووكالة التنمية في تطوير افاق الاستثمار بموضوع الطاقة الشمسية ودعم الاستثمار في القطاع الزراعي.

كما قدم المحافظ طوباسي بشكره للحكومة التشيكية والشعب التشيكي الصديق على الدعم المتواصل للشعب الفلسطيني، وتحديداً الدعم المقدم من قبل التشيك في إنشاء مصنع المحولات ومشاريع الطاقة الكهربائية في المحافظة.

من جهته شكر القنصل التشيكي المحافظ طوباسي على استقباله، مؤكداً دعم الحكومة التشيكية للشعب الفلسطيني، منوهاً إلى أن الحكومة التشيكية تقوم بدعم مشاريع الكهرباء في المحافظة منذ العام 1998 والتأكيد على استمرار التشيك في دعم هذا القطاع الحيوي والهام بالنسبة لحياة المواطنين.

كما تم النقاش خلال الاجتماع حول تزويد بعد التجمعات السكانية في محافظة طوباس والأغوار الشمالية بمشاريع الطاقة الشمسية من قبل الحكومة التشيكية.

وفي نهاية اللقاء قام الوفد الضيف بجولة تفقدية لمصنع المحولات في المنطقة الصناعية في طوباس وزيارة لشركة الكهرباء.