الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحملة الوطنية تنظم حفلا تكريميا لأسر الشهداء والمفقودين

نشر بتاريخ: 26/07/2010 ( آخر تحديث: 26/07/2010 الساعة: 20:29 )
غزة -معا- نظمت الحملة الوطنية لاسترداد جثامين الشهداء والكشف عن مصير المفقودين في مقر الجبهة العربية الفلسطينية وتحت رعاية هيئة العمل الوطني حفلا تكريميا لأسر الشهداء الأسرى في مقابر الأرقام الإسرائيلية ولأسر المفقودين الفلسطينيين، بحضور فتحي شاهين مدير مؤسسة رعاية أسر الشهداء والجرحى وحشد كبير من أهالي الشهداء والمفقودين والأسرى وممثلي فصائل العمل الوطني والإسلامي والمؤسسات الحقوقية والإعلامية وكافة أعضاء لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية ولجنة أهالي الأسرى في قطاع غزة .

وأكد محمود خلف مسؤول اللجنة الإجتماعية بهيئة العمل الوطني وعضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين على أهمية تفعيل وتدويل قضية الشهداء الأسرى في مقابر الأرقام الإسرائيلية بما يتناسب وحجم تضحياتهم الجسام من أجل الوطن والهوية .

واعتبر أن احتجاز الإحتلال الإسرائيلي لجثامين الشهداء خارج عن كل المفاهيم ومباديء الديمقراطية والإنسانية المنصوص عليها في المواثيق الدولية .

ودعا خلف حكومة الإحتلال لإطلاق سراح جثامين الشهداء المحتجزة لديهم منذ سنوات طويلة متوجها أيضا بدعوته للمؤسسات الحقوقية والإنسانية للعمل على نصرة قضية الشهداء الأسرى بالضغط على حكومة الإحتلال الإسرائيلي لإطلاق سراح جثامينهم الطاهرة .

وأدان خلف في كلمته اعتبار الشهداء الفلسطينيين في الأجندة الإسرائيلية مجرد أرقام مشددا على أن الحملة الوطنية لاسترداد جثامين الشهداء والكشف عن مصير المفقودين ستستمر حتى تحقيق أهدافها الوطنية وإحقاق الحقوق الفلسطينية .

ومن جهته شدد ياسر مزهر منسق لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في كلمته التي ألقاها باسم اللجنة وباسم الحملة الوطنية لاسترداد جثامين الشهداء على أن اسرائيل ربيبة للنازية وحليف استراتيجي للعنصرية التي اختفت من العالم إلا منها .

وطالب مزهر المنظمات الدولية والإنسانية بالوقوف وقفة جادة ومسؤولة تجاه واجباتها والضغط على حكومة الإحتلال من أجل الزامها باحترام حقوق الإنسان وإطلاق سراح جثامين الشهداء ليتمكن شعبهم وذويهم من دفنهم حسب الشريعة الإسلامية .

ودعا مزهر الفصائل الفلسطينية الآسرة للجندي الإسرائيلي شاليط لاعتبار جثامين الشهداء وتحريرها بندا أساسيا من بنود عملية تبادل الأسرى المتوقعة .

هذا وفي ختام الحفل تم توزيع الدروع التكريمية وصور تخليدية للشهداء الأسرى تحمل بياناتهم ومعلومات عن سيرتهم النضالية على أكثر من 30 عائلة فلسطينية من أسر الشهداء في كافة محافظات قطاع غزة .

يذكر أن نشأت الوحيدي مسؤول الإعلام للجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية والناطق الإعلامي باسم الحملة الوطنية لاسترداد جثامين الشهداء والكشف عن مصير المفقودين قد أدار الحفل التكريمي لأسر الشهداء الأسرى في مقابر الأرقام الإسرائيلية