الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مستشفى كمال عدوان يجرى عملية جراحية نادرة

نشر بتاريخ: 27/07/2010 ( آخر تحديث: 27/07/2010 الساعة: 10:05 )
غزة- معا- تمكّن فريق طبي في مستشفى كمال عدوان برئاسة د. بسام المصري رئيس قسم العظام وبمساعدة كلا من د. محمد أبو الجبين و د. أديب أبو العيش وفريق العمليات و التخدير من إجراء عملية جراحية نادرة للمريض على هاني شحادة (14 عاما ) من منطقة الشيخ رضوان.

و أوضح د. المصري أن المريض كان يعانى من تشوه واعوجاج بالساق الأيسر نتج عن كسر في عظمة الفخذ أعلى الركبة مباشرة، أدى إلى حدوث قصر في الساق الأيسر بحوالي 6 سم بالإضافة إلى تشوه في الساق الأيسر وعدم اتزان في المشي و الحركة.

وأشار د. المصري إلى أن المريض أجريت له عملية جراحية قبل عدة سنوات لإصلاح التشوه والقصر حيث لم تكلل بالنجاح فيما كان المريض يعاني من تقوس شديد في الساق مع عدم المقدرة على فرد الركبة .

هذا و أكد د. المصري على نجاح العملية نجاحا باهرا بعد ما تم رفع جزء من عظمة الفخذ و تعديل متعدد الاتجاهات للركبة اليسرى ومن ثمّ تم تثبيتها بصفيحة معدنية مما سمح لعظمتي الساق بأخذ مكانها الطبيعي تحت المفصل وزوال التشوه والتقوس وفرد الركبة بالكامل، مشيرا إلى أن المريض يتمتع الآن بصحة جيدة بعد العملية و تماثل للشفاء.

من جانبه أثنى د. بسام أبو وردة مدير مستشفى كمال عدوان على جهود الفريق الطبي الذي أجرى العملية معتبرا ذلك انجازا طبيا كبيرا للمستشفى ولوزارة الصحة والذي يعبر عن مدى التحدي والإصرار والتغلب على كل معيقات الحصار التي يعانى منها أبناء قطاع غزة خاصة المرضى وبجهود مثل هؤلاء الأطباء المميزين سوف يستغنى المواطن الفلسطيني عن العلاج بالخارج الذي يرهق المريض ووزارة الصحة متمنيا لهم مزيدا من التقدم والنجاح.