الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
غارات إسرائيلية تستهدف الضاحية الجنوبية

افتتاح مخيم صيفي لذوي الإعاقات العقلية في نابلس

نشر بتاريخ: 27/07/2010 ( آخر تحديث: 27/07/2010 الساعة: 12:18 )
نابلس- معا- افتتح في مركز حمدي منكو التابع لبلدية نابلس وبالتعاون مع جمعية صناع الغد، وبتنظيم من شبكة أصوات مخيما صيفيا استهدف مجموعة من الأطفال الذين يعانون من إعاقات عقلية وذهنية.

وقالت رندة قادري الأخصائية الإجتماعية في مركز التأهيل المجتمعي وشبكة اصوات، ان هذا المخيم يأتي للعمل على تنمية قدرات الأطفال الذين لديهم مشاكل إدراكية، سيما وان هناك شح في الانشطة والفعاليات التي تستهدف هذه الفئة.

وأضافت أن المخيم يضم مايقارب 30 طفلا من اعمار مختلفة، وسيستمر لمدة أسبوع، يتخلله العديد من الأنشطة من بينها الألعاب اليدوية لتقوية عضلات اليدين والأعصاب، كذلك الرسم اليديوي، وألعاب الحركة التي سيتم من خلالها تنميه مهارات هؤلاء الأطفال، كما سيتم تنظيم رحله ترفيهية لهم في نهاية هذا المخيم.

وحول الانشطة المستقبلية لشبكة اصوات قالت قادري انه سيتم تنظيم عدد من الفعاليات والأنشطة التي ستستهدف أهالي الأطفال الذين يعانون من اعاقات عقلية شديدة، مشيرة أنه تم عقد اجتماع لمجموعة من المؤسسات، تم من خلاله التوقيع على عريضة لاستحداث مركز ايواء ومراكز تأهيل للاطفال، وسيتم توزيع هذه العريضة على الأهالي ليضغطوا على المؤسسات من اجل مساعدتهم في افتتاح مركز تاهيل لأطفالهم، خاصة في ظل ما يعانونه من صعوبة في التعامل مع أطفالهم المعاقين.