الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الواعد في كمال الاجسام سمير الترتير يشق طريقه نحو النجومية

نشر بتاريخ: 27/07/2010 ( آخر تحديث: 27/07/2010 الساعة: 13:03 )
نابلس - معا - نبيل أبو شنب - رغم صغر سنه وحداثة التحاقه بلعبة كمال الأجسام إلا أن البطل الواعد سمير ابراهيم الترتير ابن الثامنة عشر ربيعا استطاع ان يشق طريقه نحو النجومية ومزاحمة ابطال هذه اللعبة بل والتفوق على العديد ممن سبقوه بسنوات حيث حقق المركز الثالث في وزن 60 كغم في بطولة كمال الأجسام الأخيرة .

يعتبر الترتير ابن مركز شباب عسكر هذه اللعبة من اكثر الرياضات قوة وتحتاج إلى صبر وتحمل واتباع نظام غذائي مدروس والتدرب بشكل مستمر دون انقطاع.

نشأ البطل سمير الترتير بين عائلة رياضية بامتياز حيث يعتبر والده السيد ابراهيم الترتير من أبطال فلسطين بالملاكمة ولاعبا متميزا بكرة الطاولة وكان عنصرا فاعلا بفريق مركز شباب عسكر، وعمه محمود الترتير هو عضو اتحاد الملاكمة ومدرب وحكم دولي حيث خرج العديد من ابطال هذه اللعبة، أيضا هو الشقيق الأكبر للاعب عسكر الناشئ بكرة القدم أحمد الترتير والذي يلعب في صفوف المنتخب الفلسطيني للناشئين ومثل فلسطين في العديد من البطولات الخارجية.

ورغم انه بدأ حياته الرياضية بلعبة التايكواندو إلا أن تشجيع والده ومدربه وصاحب الفضل الكبير عليه جعله يلتحق في هذه اللعبة قبل عامين حيث أخذ على عاتقه إعادة أمجاد أبطال عسكر السابقين الذين حققوا العديد من البطولات على مستوى الضفة الغربية وغزة خلال فترة السبعينات والثمانينات ،واستذكر الأبطال رزق أبو رزق ومحمود العدوي والشهيدين خميس عبد الله (الفرانس) ومحمود الأسمر .

شارك البطل سمير الترتير لأول مرة في بطولة القدس عاصمة الثقافة العربية لرفع الأثقال والتي أقيمت في قلقيلية وحصل على المركز الأول من خلال رفعة 90 كغم.

وفي نصيحته للاعبين الصاعدين يقول الترتير أن على اللاعبين الإلتزام بأوامر مدربيهم ،والإبتعاد عن السهر والتدخين وعدم تناول المنشطات واتباع نظام غذائي سليم للوصول إلى منصات التتويج.

وعن مثله الأعلى باللعبة يعتز الترتير بالبطل غالب الترتير والبطل مصطفى حسنين .

وعن أمنيته هو الحصول على بطولة فلسطين خاصةً أن الطريق لا زال طويلاً ،وأيضاً تمثيل الوطن في المحافل الدولية.

وأخيراً يتمنى البطل سمير الترتير الحصول على الدعم الكافي من الشركات ورجال الأعمال ومن ناديه مركز شباب عسكر الذي لا يبخل على أحد من أبطاله خاصةً وأن هذه اللعبة تحتاج إلى مصاريف خاصة من ناحية التدريب والغذاء وغيرها من الأمور المتعلقة بهذه اللعبة.