الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

عمار حسن في لقاء لـ معا- زيارتي للوطن جزء من رد الدَين والبومي الخاص سيكون جاهز في الشهر القادم

نشر بتاريخ: 05/07/2005 ( آخر تحديث: 05/07/2005 الساعة: 18:53 )
بيت لحم - معا- عمار حسن شاب بسيط قادته الاقدار للمشاركة في برنامج ( سوبر ستار) بنسخته الثانية والذي ينتجه تلفزيون المستقبل اللبناني المملوك للرئيس الراحل رفيق الحريري . ولم يكن يدرك عمار ان امواج تلك الاقدار ستدفعه الى صدارة المسابقة وبالتالي الى صدارة الاحداث ومطاردة الكاميرات واضواء الشهرة في حله وترحاله .
لاول مرة يصل شاب فلسطيني الى مستوى فني مرموق والى نجومية لامعة كعمار حسن وضيف سوبر ستار العرب.و في زيارته الاولى لفلسطين بعد النجومية جاء ليشارك في مهرجان فلسطين الدولي والذي توقف قصرا لخمسة سنوات نتاج الانتفاضة الفلسطينية , والتقيناه حيث زار مقر وكالة معا واخرجنا من جعبته هذا الحديث :.
اسمي عمار حسن من مواليد الكويت اكملت تحصيلي الجامعي في جامعة النجاح الوطنية في نابلس حيث تخرجت من كلية الفنون (موسيقى) وكنت ناشط طلابي في العمل الاجتماعي والفني شاركت في برنامج سوبر ستار ولم اكن اعرف حدود المشاركة لان حدودها مرتبط بتصويت الجماهير وليس في امكانياتك الفنية رغم اهميتها طبعا لانها هي التي تقنع المواطن العربي ان يصوت لك. واثناء البرنامج ارتبطت بصداقات وعلاقات طيبة مع زملائي وخاصة عبير نعمة وهادي اسود والذين اعتقد انهم ظلموا في خروجهم المبكر وهذا طبعا نتيجة التصويت.
ولا شك ان برنامج سوبر ستار فتح لي افاق عظيمة وساهم في تسويقي بشكل كبير وما كنت لاحصل على هذه الشهرة وبهذه السرعة دون ذلك.
اغاني خاصة في شهر 8 المقبل:
اما مشواري بعد البرنامج فقد كان حافل وقمت باحياء حوالي 50 حفلة في العالم العربي والولايات المتحدة الامريكية وكل حفلة كانت امتع وانجح من الاخرى والان انتظر نزول البومي الخاص في الاسواق ويحتوي على 8 اغاني وقد تعاونت في التلحين مع العديد من الملحنين من بينهم سمير صفير ونهاد نجار وياسر جلال وعزار حبيب ووليد سعد وطبعا انتاجي الشخصي، وهو الالبوم الاول الذي يعبر عن انطلاقتي واثبات وجودي على الساحة الفنية المزدحمة بالجيل الشاب وساعمل على تصوير اغنية او اكثر بطريقة الفيديو كليب وقد تكون اغنية" شو بقي"
اعيش بالايجار في بيروت :
وانا الان مستقر في العاصمة اللبنانية بيروت واعيش في شقة مفروشة فانا لا امتلك بيت ولكن بيروت جميلة وكلها حياة وحركة واقوم بالتواصل مع عائلتي التي تسكن مدينة سلفيت عبر الهاتف او عبر اللقاء في عمان عندما يكون لي حفلات او مشاركات.
علاقتي باصالة وشرين:
وعن علاقتي باصالة فهي علاقة محترمة علاقة بفنانة كبيرة ومميزة واصيلة ولا صحة للاشاعات المغرضة والتي قالت ان هناك علاقة عاطفية فهذا الكلام سخيف فالاشاعات اصبحت امر طبيعي في الساحة الفنية فقد قالوا عن شيرين الكثير بعدما حصلت مفارقة بسيطة في احدى عروض برنامج سوبر ستار بيني وبينها والحقيقة انني انا لم اقبل الغناء لها لان اغانيها لا تناسبني ولا اقبل ان ارددها .
زيارتي لفلسطين جزء من رد الجميل:
اما بالنسبة لزيارتي للوطن فهي بهدف زيارة الاهل والاصدقاء والمشاركة في مهرجان فلسطين الدولي وبأجر رمزي جداً وانا كان لي شرط ان لا يزيد سعر تذكرة الدخول عن خمسة دولارات وذلك لفتح المجال امام اكبر عدد ممكن من الناس للسهر وقضاء امسية ممتعة وذلك للضغط والحرمان والعذاب الذي يعيشه الناس لانني اعتقد ان الاغنية الجميلة والمتزنة هي حالة من التواصل مع الحالة النضالية ولا تتعارض معه بالعكس تكمله حتى لو كانت عن الحب والعشق و ليس شرطاً ان تكون عن الثورة والسلاح ولا اعتقد ان الشعب الفلسطيني كتب عليه العذاب والدموع والموت والحسرة فمن حق شعبنا ان يفرح ويغني وان لا نأخذ الاحتلال شماعة لاستمرار قمع الفرحة ولا دليل اكبر على حب الحياة والفرح لشعبنا الا هذا الجمهور الرائع الذي زحف بالالاف لحضور السهرات وتفاعل معها بكل جوارحه وانا كنت مستمتع جداً ليس لانني اغني فقط بل لحالة الفرح التي عايشتها مع ابناء وطني فهؤلاء هم من ساندني واصواتهم ووقوفهم بجانبي هو الذي اوصلني لما انا فيه فهذا الدين جميل في رقبتي وزيارتي لهم جزء من رد الجميل وحتى من هم في المعتقلات الاسرائيلية فقد دعموني ووصلتني رسائل عديدة من خلف القضبان فهؤلاء ايضاً لهم مني كل الحب والاحترام واتمنى ان اغني لهم وقد تحرروا من قيود الاحتلال.

محمود درويش والتراث:
اما فيما يتعلق بتعاوني مع فنانين وكتاب فلسطينيين فأنني اتمنى ذلك ولا شك انني احترم الشاعر العربي الفلسطيني الكبير محمود درويش واعتقد انني سأغني كلماته وهناك ترتيب لذلك وانا مهتم ايضاً بالتراث الفلسطيني وفي البومي القادم هناك اغنية من وحي التراث (هلاييا) فتراثنا الفلسطيني مليء بالكلمات والوصلات الرائعة.

ما زلت عزابي:
فانا لم ارتبط بعد لانني في مرحلة بناء ذاتي وتركيزي ينصب في هذا المجال فانا امامي مشوار طويل وهذا لا يعني انني اذا ما وجدت الانسانة التي تناسبني ان لا ارتبط, بالعكس فانا انسان واقعي اتمنى انسانة تحمل مواصفات جيدة وتتاقلم مع شخصيتي وتقدر ظروفي.

آخر الكلام حب وامل:
واخر الكلام اقول ان الفن رسالة انسانية ذات طابع عالمي وهوية عالمية وحضارية غير محدود بجغرافيا او زمن فانا لم اردد شعارات كبيرة ولم اغني في البومي الاول اغاني فلسطينية ثورية ونضالية لكي لا يقال ان عمار حسن ركب موجة الوطنية والثورية لكي يصل على حساب جراح وعذابات شعبه فالنضال هو مشروع حتى ولو كان عبر اغنية حب وامل .
وكان عمار قد شارك في إحياء العديد من الحفلات في رام الله وبيت لحم كما زار مخيم الدهيشة وسلفيت وشارك في مسيرة ضد الفقر ولا شك ان الحديث يطيب من الانسان عمار الذي يتمتع بثقافة وبسلوك حضاري يعكس شخصيةمحترمة .