الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشؤون الاجتماعية ومؤسسات تزور مخيم أصوات الصيفي في رام الله

نشر بتاريخ: 27/07/2010 ( آخر تحديث: 27/07/2010 الساعة: 17:29 )

بيت لحم-معا- قامت هناء القيمري مدير عام الإدارة العامة للمعاقين في وزارة الشؤون الاجتماعية بزيارة مخيم أصوات الصيفي و أشادت بأهمية وجود مثل هذه المخيمات التي تهدف إلى دعم فئة مهمشة في المجتمع و هي فئة المعاقين عقليا.

كما عبرت عن سعادتها بمشاركة الأهالي في المخيم من اجل دعم أبنائهم و الدفاع عن حقوقهم في المجتمع و لأهمية دور الأهالي في دعم قضايا المعاقين عقليا.

وزار المخيم الدكتور علام جرار مدير برامج التأهيل المجتمعي في الإغاثة الطبية الفلسطينية و شكر القائمين على المخيم الصيفي و شكر المتطوعين من الأهالي و خاصة أمهات الأطفال المشاركين في المخيم.

كما شارك عدد من المتطوعين من نادي إسلامي رام الله بأنشطة رياضية و ترفيهية للأطفال المشاركين في المخيم وأكد السيد عيسى سلامة مدير النادي على أهمية دور المؤسسات المحلية بدعم و مساعدة المعاقين عقليا و أهاليهم و دعم كل الأنشطة التي تقوم بها شبكة أصوات من اجل دعم الأهالي و مساندتهم

وقام مركز سوا لمناهضة العنف الموجه ضد النساء والأطفال بتوزيع هدايا على الأطفال و المتطوعين المشاركين في المخيم و أكد على التزام المركز بدعم الأهالي في شبكة أصوات و دعم قضايا المعاقين عقليا خاصة و أن العديد منهم يتعرضون للعنف بأنواعه.

و يستمر المخيم للفترة بين 24 – 29/7/2010 و خصص المخيم للأطفال الذين ذوي الإعاقة العقلية ضمن الفئة العمرية من 6 سنوات لغاية 16 و يشارك في المخيم متطوعين من أهالي الأطفال

يأتي هذا ضمن مشروع "شبكة الأهالي أصوات " و الذي يستهدف أهالي الأشخاص ذوي الإعاقة العقلية، و يهدف إلى أنشاء شبكة أهالي فاعلة و قادرة على الدفاع عن حقوق أبنائها المعاقين عقليا و مطالبة الجهات المختصة بتوفير الخدمات الضرورية لهم و كيفية التوجه إلى الجهات الرسمية التي يمكنها تقديم المساعدة ، و خلق جماعات ضاغطة للمطالبة بحقوق أبنائها المعاقين عقليا.