الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة الأسرى تقدم واجب العزاء لآل الأسير البازيان بوفاة والدته

نشر بتاريخ: 27/07/2010 ( آخر تحديث: 27/07/2010 الساعة: 18:11 )
بيت لحم-معا- أكدت لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة على ضرورة قيام الكل الفلسطيني بواجباته تجاه نصرة قضية الأسرى الفلسطينيين في سجون الإحتلال الإسرائيلي وفضح جرائم الحرب والقرارات والقوانين العنصرية التي تفرخها المحاكم الإسرائيلية بحق الأسرى وذويهم .

جاء هذا خلال الإتصال الهاتفي الذي أجرته لجنة الأسرى من خلال نشأت الوحيدي مسؤول الإعلام للجنة مع عائلة الأسير علاء الدين أحمد رضا البازيان لتقديم واجب العزاء بوفاة فقيدتهم ووالدة الأسير المقدسي الحاجة المرحومة بإذن الله / انتصار فارس أسعد البازيان " أم عمر " والتي توفيت عن عمر يناهز 73 عاما بعد صراع مرير مع مرض السرطان الذي أصابها .

و قال الحاج أبو أحمد شقيق الأسير خلال حديثه مع الأخ نشأت الوحيدي مسؤول الإعلام للجنة الأسرى أن أمهما المرحومة الحاجة انتصار البازيان هي زوجة المرحوم الحاج أحمد رضا البازيان " أبو عمر " وكلاهما توفي بعد صراع مع المرض ومع سياسات الإحتلال الإسرائيلي بمنع وحرمان أهالي الأسرى من زيارة أبنائهم وتشديد العقوبات على الأسرى المقدسيين .

وذكر أن شقيقه الأسير علاء الدين البازيان معتقل للمرة الأخيرة منذ تاريخ 20 / 4 / 1986م ومحكوم بمدى الحياة وقد أمضى في سجون الإحتلال الإسرائيلي قرابة 30 عاما وهو كفيف البصر منذ 30 عاما وأن عائلته أساسا من مدينة نابلس " جبل النار " ويحملون الهوية المقدسية .

وأكد نشأت الوحيدي في اتصاله أن لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية تشد على أيادي أهالي الأسرى المقدسيين الذين يواجهون أبشع السياسات والقوانين والقرارات العنصرية الإسرائيلية وتؤكد بأنها ماضية في درب الأسرى ونصرتهم حتى إحقاق حقوق شعبنا الفلسطيني بالحرية والإستقلال .