الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

نافع يتمن الجهود التي تبذلها نقابة الصحفيين في بناء نقابة قوية

نشر بتاريخ: 27/07/2010 ( آخر تحديث: 27/07/2010 الساعة: 20:48 )

القاهرة: -معا- أكد إبراهيم نافع رئيس الاتحاد العام للصحفيين العرب على دعمه الكامل للجهود التي تبذلها نقابة الصحفيين الفلسطينيين في بناء النقابة وقرار النظام الأساسي بما يلائم الواقع الفلسطيني .

وأوضح نافع خلال لقاءه وفد من الأمانة العامة لنقابة الصحفيين الفلسطينيين ضم د. تحسين الاسطل ود. وجيه أبو ظريفة بحضور مكرم احمد الأمين العام للاتحاد أن الاتحاد بتابع الخطوات التي تبذلها نقابة الصحفيين الفلسطينيين في تذليل كافة العقبات التي تواجه عمل النقابة ووحدة الجسم الصحفي الفلسطيني ، مشددا على أن الاتحاد لن يدخر جهدا في مساعدة الإخوة الفلسطينيين في تحقيق هذه الأهداف وصولا إلى تأسيس نقابة قوية قادرة على مواجهة التحديات التي تواجها رغم الواقع الصعب الذي تواجهه سواء بفعل الاحتلال الإسرائيلي أو الانقسام السياسي الفلسطيني والذي يؤثر على العمل النقابي في فلسطين.

من جانبه أكد مكرم احمد أن اتحاد الصحفيين العرب يقدم كافة التسهيلات للصحفيين الفلسطينيين بغض النظر عن انتمائهم السياسي من خلال نقابة الصحفيين الجسم الشرعي الذي يمثلهم ، مشيرا إلى أن الاتحاد بذل جهود في الماضي وعلى استعداد إلى مواصلة هذه الجهد في المستقبل من اجل تقريب وجهات النظر بما يعود بالنفع على الأداء المهني في فلسطين .

وأشار إلى أن الاتحاد على استعداد لدعم خطوات عملية لتنظيم فعاليات سواء في القاهرة أو فلسطين من خلال نقابة الصحفيين لتقريب وجهات النظر بين الصحفيين الفلسطينيين والخروج من الواقع الراهن الذي فرضه الانقسام الفلسطيني موضحا أن الاتحاد يتفهم الحالة الفلسطينية والأجواء التي تعمل بها نقابة الصحفيين في الوقت الحالي ، داعيا النقابة إلى مضاعفة جهدها لتحقيق الأهداف التي وعدت بها عند انعقاد المؤتمر الأخير.

من جانبه استعرض وفد نقابة الصحفيين الفلسطينيين الجهود التي يبذلها مجلس النقابة في إقرار القوانين الأساسية للنقابة موضحا انه اقر قانون العضوية بالقراءة الأولي ومازالت النقاشات متواصلة لإقراره بالقراءة الثانية وصولا التي اعتماده بشكل نهائي من الأمانة العامة.

وثمن الوفد الدعم الكامل الذي يقدمه الاتحاد العام للصحفيين العرب لنقابة الصحفيين الفلسطينيين في شتى المجالات مؤكدا أن نقابة تقدم كافة التسهيلات والخدمات لكافة الصحفيين الفلسطينيين بغض النظر على انتمائهم السياسي رغم كل الظروف السياسية التي تحيط بعمل النقابة ، مشيرا إلى أن النقابة تدافع عن حقوق الصحفيين وتناضل من اجلهم على كامل التراب الفلسطيني ، حيث وجدت النقابة نفسها تعمل في ظل حالة استثنائية بين انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي وإجراءات السلطة الوطنية في الضفة الغربية والحكومة المقالة في قطاع غزة.

وفي نهاية اللقاء دعا وفد النقابة قيادة الاتحاد العام للصحفيين العرب إلى زيارة قطاع غزة للتضامن مع الشعب الفلسطيني الذي يعرض للحصار ، والوقوف على الظروف الصعبة التي تواجه الواقع الصحفي الفلسطيني.

كما شارك الوفد الفلسطيني في لقاء انطلاق تقرير الحريات الصحفية في الوطن العربي للعام 2009م في مقر الاتحاد والذي افتتحه رئيس الاتحاد إبراهيم نافع بحضور عدد كبير من الصحفيين العرب وممثلي النقابات والاتحادات والجمعيات الصحفية العربية.
.