الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وحدة الجدار والاستيطان في زراعة بيت لحم تستصلح أراض في حوسان

نشر بتاريخ: 27/07/2010 ( آخر تحديث: 27/07/2010 الساعة: 22:59 )
بيت لحم -معا- ضمن فعاليات وحدة مقاومة الجدار والاستيطان في مديرية زراعة بيت لحم حول استصلاح الأراضي في المناطق المستهدفة والقريبة من الجدار العنصري والاستيطان، تم اليوم الثلاثاء 27/7/10 وبالاشتراك مع مخيم العمل التطوعي- تواصل أجيال- في بيت ساحور تنظيم يوم عمل تطوعي في أراضي قرية حوسان غرب بيت لحم وذلك بمشاركة 65 متطوع فلسطيني ودولي.

وأفاد الناطق الإعلامي للحملة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في المحافظة الأخ عوض أبو صوي انه تم تنفيذ عملية الاستصلاح في منطقتي المشيدة والنبع شمال مدخل مستوطنة بيتار عيلييت بالقرب من معسكر لجيش الاحتلال هناك. ويذكر أن مساحة هذه الأراضي تقدر بثلاثمائة دونما، مزروع في جزء منها العديد من الأشجار المثمرة. وجزء كبير بحاجة ماسة إلى استصلاح وإعادة تأهيل لتفويت الفرص على قوات الاحتلال من مصادرتها والسيطرة عليها.
وقام المتطوعون اليوم ببناء ما يقارب 90 متر من الجدران الاستنادية وذلك في منطقة المشيدة حيث تنفذ الإغاثة الزراعية مشاريع استصلاح وحفر أبار. أما في منطقة النبع فقد تم إعادة تأهيل ما يقارب 3 دونمات وتجهيزها للزراعة.

إضافة لذلك نفذ متطوعوا مخيم العمل التطوعي-تواصل أجيال- أعمال استصلاح في كل من أراضي عش غراب في بيت ساحور، وأراضي في قرية بتير وفي قرية المعصرة. وشارك في أعمال الاستصلاح، والتي ستستمر حتى يوم الخميس القادم، مائة وثمانون متطوعا ومتطوعة. وأكد أبو صوي أن مثل هذه الفعاليات مستمرة حتى بعد انتهاء مخيم العمل التطوعي، لما لها من أهمية بالغة في الحفاظ على الأراضي وحمايتها، إضافة إلى تحسين مستوى دخل المزارعين من خلال استغلال الأرض وزراعتها وزيادة الإنتاجية لدى المزارعين.