الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

برنامج الصحة والبيئة بالوكالة يضع حلولا لمشكلة النفايات في مخيم شعفاط

نشر بتاريخ: 28/07/2010 ( آخر تحديث: 28/07/2010 الساعة: 15:32 )
القدس-معا- اوضح برنامج الصحة والبيئة في وكالة الغوث أن نقطة تجميع الحاويات في المخيم هي نقطة لتجميع النفايات وليست مكبا للنفايات ووكالة الغوث لم تقوم باختيار هذا الموقع لتجميع النفايات وإنما تم الاتفاق عليه كنقطة لتجميع حاويات النفايات ما بين اللجنة الشعبية للمخيم وسكان المخيم كأبعد نقطة عن التجمعات السكانية داخل المخيم.

من الجدير ذكره أن بعض المقيمين خارج المخيم يقومون برمي نفاياتهم في المخيم. ومن المهم التوضيح بأن التخلص من النفايات من خلال حرقها هي وسيلة لا تستعملها وكالة الغوث، إلا أن هنالك أشخاصا يقومون بحرقها وهم أشخاصا لا يعملون في وكالة الغوث كوسيلة للتخلص منها إلا أن هذه الوسيلة هي وسيلة لا توافق الوكالة على استعمالها.

وتعمل الأونروا حاليا على حل المشكلة من خلال إتباع آليات عمل فورية لحل المشكلة، حيث ستعمل على تعيين عامل نظافة إضافيا ليقوم بتنظيف ومراقبة الموقع من الساعة الثانية بعد الظهر وحتى الساعة التاسعة مساء خاص بمخيم شعفاط. وتقوم سيارات النفايات التابعة لوكالة الغوث المخصصة لمخيم شعفاط بنقل النفايات بشكل يومي بمعدل مرة واحدة في كل يوم ومرتين ايام السبت، الاثنين والاربعاء من كل أسبوع.

وستواصل الوكالة عمليات رش الموقع بالمبيدات اللازمة للقضاء على الذباب والحشرات بشكل يومي خاصة في فصل الصيف.

واكدت إدارة وكالة الغوث في الضفة الغربية على الإلتزام بإيجاد بيئة صحية نظيفة للمحافظة على صحة وسلامة اللاجئين الفلسطينيين في مخيمات الضفة الغربية.