الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جنين-الجبهة الديمقراطية تكرم الطلبة الناجحين في امتحان الثانوية العامة

نشر بتاريخ: 28/07/2010 ( آخر تحديث: 28/07/2010 الساعة: 12:44 )
جنين- معا- نظمت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في قرية عانين في جنين حفل تكريم الطلبة المتفوقين خريجي الثانوية العامة فوج الشهيد عمر القاسم، وقد بدا الاحتفال بمسيرة كشفية جابت شوارع القرية وانتهت في قاعة مدرسة عانين الثانوية للبنين حيث استهل الاحتفال بآيات الذكر الحكيم والنشيد الوطني الفلسطيني والوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء.

وقد استهل عريفي الحفل رأفت محاميد وعبد الرحمن ملحم بكلمة ترحيبيه بالحضور مهنئين أولياء أمور الطلبة على تفوقهم متمنيين النجاح للطلبة الذين لم يحالفهم الحظ.

أما كلمة الجبهة الديمقراطية المركزية فالقاها الرفيق رائد عباس، عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية ناقلا تحيات الجبهة وقيادتها وكوادرها إلى الخريجين وذويهم متمنيا لهم مزيدا من التقدم والتعليم بما يخدم مصالح الوطن والمواطن، كما أكد على ضرورة أن يتم توفير التعليم المجاني لأبناءنا الطلبة الناجحين والمتفوقين داعيا السلطة الوطنية إلى تحمل مسؤوليتها في هذا الجانب كما دعا إلى تعزيز الوحدة الوطنية وضرورة انتهاء الانقسام بالسرعة الممكنة بما يخدم مصالح أبناء شعبنا الفلسطيني، كما دعا مجددا إلى ضرورة التعجيل بإجراء الانتخابات للمجالس البلدية والقروية لما له من استحقاق ديمقراطي ووطني وخدماتي مؤكدا أن الجبهة الديمقراطية ستبقى تناضل من اجل تعزيز الوحدة الوطنية وتقديم الخدمات لأبناء شعبنا الفلسطيني وان تخريج فوج الشهيد عمر القاسم في قرية عانين لهو استمرار للتواصل مع أبناء شعبنا الفلسطيني.

وبكلمته أكد مدير مدرسة عانين السيد صبيح عيسى بان هذا العام كان عام التميز لمدارس عانين حيث كانت نسبة النجاح عالية جدا في مدارس الذكور والإناث وهذا يأتي ضمن الجهود التي تبذلها الهيئة التدريسية والأهالي والطلبة متمنيا مزيدا من التقدم للطلبة المتفوقين.

أما رياح ياسين رئيس المجلس القروي مهنئا الطلبة بنجاحهم داعيا الأهالي والمؤسسات الرسمية والأهلية إلى مد يد العون للمدارس من اجل أن تبقى شموخ في دعم وتخريج الطلبة الناجحين.

أما كلمة الطلبة المتفوقين فقد ألقتها الطالبة ديما غسان شاكرة الأهالي والهيئات التدريسية على جهودهم التي يبذلوها من اجل نجاح الطلبة وتفوقهم، كما شكرت بدورها القائمين على الاحتفال وخاصة منظمة الجبهة الديمقراطية في عانين بدعمها ورعايتها للطلبة المتفوقين.

وبكلمة محمد ملحم ممثل كتلة الوحدة الطلابية في الجامعة العربية الأمريكية ناقلا تهاني الكتلة للطلبة المتفوقين مؤكدا بان الكتلة ستبقى الداعمة والحاضنة لكل الطلبة الخريجين وأنها ستبقى المساندة لهم حتى يحققوا طموحاتهم وآمالهم.

وقد تخلل الحفل مجموعة من القصائد والأناشيد الوطنية كما تم توزيع الشهادات والدروع التقديرية على الطلبة المتفوقين والهيئات التدريسية.