الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللجنة الوطنية تختتم مخيم أشبال الحرية في سلفيت

نشر بتاريخ: 28/07/2010 ( آخر تحديث: 28/07/2010 الساعة: 13:09 )
سلفيت - معا - أفاد حكم قدري الناطق الإعلامي للجنة الوطنية للمخيمات الصيفية بأنه وتحت رعاية اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية اختتمت مديرية الشؤون الاجتماعية وجمعية سلفيت النسائية الخيرية مخيمها الصيفي ( أشبال الحرية ) في مدينة سلفيت والذي استمر لمدة أسبوعين باحتفال جماهيري حاشد في قاعة الجمعية (روضة الأمين سابقا ) .

وحضر الاحتفال د. حسام بلعاوي منسق اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية وحكم قدري المشرف الإعلامي للجنة وعطا الله حماد من مديرية الشباب والرياضة وسليم عبد الرحمن ممثلا عن عطوفة محافظ سلفيت عصام أبو بكر وجمال عمر مدير مديرية الشؤون الاجتماعية في محافظة سلفيت ومحمد طه مدير مكتب العمل في المحافظة وابتسام القاضي من مديرية الثقافة وفتحيه جودت ممثلتا عن بلدية سلفيت إضافة لأعضاء الهيئة الإدارية والعامة لجمعية سلفيت النسائية وأهالي المشاركين في المخيم .

وفي كلمته قدم جمال عمر شكره وتقديره للجنة الوطنية للمخيمات الصيفية العليا برئاسة موسى أبو زيد الذي أسس ووضع خطة ومنهج الشراكة ما بين اللجنة الوطنية والمؤسسات والجمعيات والوزارات المختلفة وهذا بدوره ساهم في نجاح وتميز عمل المخيمات وتأدية رسالتها وأهدافها بامتياز ، كما قدم جمال عمر شكره د.حسام بلعاوي منسق اللجنة الوطنية وأعضاء اللجنة لتعاونهم مع مديرية الشؤون الاجتماعية من خلال المخيمات الصيفية .

ماجدة مرايطة مديرة المخيم عبرت عن ترحيبها بجميع الحضور وسعادتها بنجاح فعاليات المخيم بفضل التعاون والشراكة الحقيقية ما بين المؤسسات والجمعيات مع اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية داعية إلى تعميق وتوسيع هذه الشراكة والتعاون .

وفي كلمة محافظ سلفيت عصام أبو بكر والتي ألقاها نيابة عن سليم عبد الرحمن حيث نقل تحيات المحافظ وكافة القائمين والداعمين والعاملين في المخيمات الصيفية وأضاف بان عطوفة المحافظ يضع على سلم أولويته النهوض بواقع الطفولة وتحسين البيئة المعيشية والتعليمية لهم من خلال البرامج الخاصة والعامة .

د. حسام بلعاوي منسق اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية نقل للحضور ولإدارة المخيم ومنشطي وداعميه تحيات عطوفة السيد موسى أبو زيد مشيرا إلى أن هذه الانجازات والإبداعات المتميزة التي شاهدناها في المخيمات هذا العام ما هي إلا علامة نجاح للسياسة الحكيمة لرئيس اللجنة العليا للمخيمات الصيفية موسى أبو زيد من خلال حرصه وعمله الدءوب على انجاز شراكة حقيقية وتعاون مثمر ما بين اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية وكافة المؤسسات الحكومية والشعبية .

وقدم بلعاوي شكره وتقديره لمديرية الشؤون الاجتماعية في سلفيت ولجمعية سلفيت الخيرية النسائية على جهوده الكبيرة من اجل إنجاح هذا المخيم وهذا ما لمسناه من خلال الفقرات الفنية المميزة خلال الاحتفال وأضاف بلعاوي بان اهتمام اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية بالأطفال والأشبال والطلائع هو امتداد وتجسيد للرؤيا الثورية والوطنية التي وضع لبنته الأولى القائد الرمز الشهيد ياسر عرفات صاحب إيقونة الوحدة الوطنية والمدافع الصلب عنها ونحن من خلال المخيمات الصيفية نحرص على بناء جيل جديد مؤمن بقضيته وملتزم بوحدة المصير والأهداف فالوحدة الوطنية هي صمام الأمان للثورة وهي مفتاح النصر والتحرير والعودة وهي خير وفاء لدماء الشهداء وأنات الأسرى والمعتقلين وأهات الجرحى .

وأشار حكم قدري الناطق الإعلامي للجنة الوطنية للمخيمات الصيفية بان الاحتفال تخلله العديد من الفقرات الفنية والغنائية والمسرحية والدبكة الشعبية والعرس الفلسطيني إضافة لمعرض فني من إنتاج مشاركي المخيم .

وفي نهاية الحفل تم تقديم دروع خاصة للجهات الداعمة والقائمة والمشرفة على المخيم إضافة للشهادات والجوائز التقديرية على المشاركين فيه .