الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

د. عصام عبد الله يعرب عن سعادته لمشاركته في دورة الادارة الرياضية

نشر بتاريخ: 28/07/2010 ( آخر تحديث: 28/07/2010 الساعة: 14:43 )
رام الله - معا - وضاح العيسوي - اعرب رئيس الوفد المصري د. عصام عبد الله عن سعادته لمشاركته في دورة الادارة الرياضية الاولى التي تنظمها وزارة الشباب والرياضة الفلسطينية ويقول رئيس الوفد المصري والذي يشغل منصب مدير عام الاستثمار وادارة الاصول في المجلس القومي الرياضي بمصر ان هذه هي المرة الثالثة التي ازور فيها فلسطين وزرت في السنوات السابقة غزة واريحا وانا جئت اليوم بناءا على دعوة موجهة من وزارة الشباب والرياضة الى المجلس القومي الرياضي الذي رشحني لهذه الدورة ولم اتردد على الاطلاق لما لهذا المكان ( فلسطين ) من انطباعات واصالة على نفس المصريين اضافة الى ذلك كان مجيئي تلبية لدعوة رجال الدين بمصر بعدم الامتناع عن الذهاب للاراضي المقدسة ولبيت هذه الدعوة حتى لاتكون بيد اليهود اطلاقا .

ويضيف د. مصطفى انا جئت كمشارك في الدورة ولكن المشرفين عليها اثناء مناقشتي عن بعض الامور الخاصة بمواضيع الدورة وخاصة المنشأت الرياضية التي تدار في مصر كأحدى صور تنمية الموارد الذاتية للهيئات الرياضية واعتبار ان الرياضة اصبحت عنصر منتج وليس مستهلك ويمكن من خلالها تحقيق قيمة مضافة تضاف للاقتصاد الوطني للدولة .
وبالفعل قدمت محاضرة في ادارة المنشأت الرياضية والتجربة المصرية وما تحقق منها من انجازات حتى الان فهناك مجلس قومي للرياضة يرأسه المهندس حسن صقر ومجلس قومي للشباب يرأسه سيف الدين خربوش .

وعن انطباعاته عن الدورة قال الدورة متازة والقائمين عليه اكفاء يعملوا بجهد من اجل انجاحها واعطاء صورة مشرقة كما نعلم تماما عن فلسطين وهم متفائلون بتكرار هذه الدورة سنويا وهي تعتبر كأحدى صور لم وشمل العرب في الوسط الرياضي وكسر الحصار على مدننا الفلسطينية .

وعن منع اسرائيل دخول الوفود العربية الا بتصاريح قال د. عصام بانها وسيلة لاعاقة اقامة مثل هذه الدورات لكن السلطة الفلسطينية حريصة على دخول الاشقاء العرب لانها مهمة قومية ولاحياء دور السلطة الوطنية الفلسطينية في المحافل العربية .وعن الدورات الرياضية التي كانت تقام في مصر وخاصة بالاكاديمية الاولمبية باستاد القاهرة وكان يشارك فيها وفود من فلسطين .

قال د. عصام ان برنامج الدورات توقف مؤقتا لاعادة هيكلة الاكاديمية الاولمبية ومدى تبعيتها للمجلس الرياضي ام اللجنة الاولمبية المصرية وفي الوقت الحالي هناك برنامج تبادل زيارات رياضية بين دول عربية ومنها فلسطين ونأمل ان يستمر تبادل الدورات الرياضية بين فلسطين ومصر حتى تكون الفائدة لنا جميعا في المجلات الرياضية وللاطلاع على تجارب كل من فلسطين ومصر في مجال الادارة الرياضية .