الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

خان يونس: بلدية عبسان وشركة متيرنا ينظمان ندوة تثقيفية لتعزيز اهمية الرضاعة الطبيعية

نشر بتاريخ: 27/06/2006 ( آخر تحديث: 27/06/2006 الساعة: 15:32 )
خـان يونس- معا- اكد أطباء أخصائيون على دور وأهمية الرضاعة الطبيعية خاصة في السنوات الأولى من عمر الطفل للوقاية من الأمراض التي قد تصيب الأم وطفلها، لاسيما ما يحتويه حليب الأم من عناصر غذائية رئيسية وكل ما يحتاج له الرضيع ليحقق أكبر نسبة نمو جسدي وعقلي ونفسي.

جاء ذلك خلال ندوة تثقيفية بعنوان الرضاعة الطبيعية والعناية الصحية للأم، نظمتها بلدية عبسان الكبيرة وشركة "ماتيرنا" لحليب الأطفال، بخان يونس وذلك في مقر البلدية اليوم.

وأوضح د. حامد أبو شاويش مدير شركة ماتيرنا وسط حضور أكثر من 50 سيدة أن حليب الأم يشكل بدوره الغذاء المثالي والمناسب لإرضاع الطفل الذي يُقدم كل احتياجات الرضيع خاصة في الأشهر الستة الأولى من حياة الطفل, مشدداً على أهمية تفعيل الأيام الطبية والخدمات الصحية للمناطق المهمشة و الأكثر إحتياجاً وفقراً، وتقديم المساعدة العلاجية المجانية التي من شأنها تخفيف العبء عن كاهل الأسر في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة، مبيناً أن ماتيرنا لم تتوانى عن دعمها للبرامج الطبية المماثلة .

وشدد ابو شاويش على أهمية توسيع أواصر التعاون المشترك بين كافة أطباء الأطفال وإشراك الجميع للبحث العلمي وبكل ما يستجد من تقنيات طبية حديثة في مجال طب الأطفال، من أجل الارتقاء بالواقع الطبي للأطفال بما يتلاءم مع حجم الإمكانيات المتاحة لا سيما في المجالات العلاجية والمرضية المستعصية عن الأطفال .

وقال د. أبو شاويش إن ماتيرنا تساهم بدورها في رعاية وتوجيه الدعم للعديد من البرامج والأنشطة المختلفة، لاسيما مشاركتها في رعاية المؤتمرات والمحاضرات الطبية التي تنظم على مستوى المراكز والمستشفيات الصحية في القطاع .

من جانبه أشارت سميرة أبو عيشة منسقة المشاريع بالملتقى التنموي الفلسطيني"نماء" إلى أن الملتقى يدرك مدى الواقع الراهن الذي دفع بدوره إلى الاهتمام وتفعيل اللقاءات ذات العلاقة بصحة الأم وطفلها، مؤكداً على عزم وحرص الملتقى مع شركة ماتيرنا والمؤسسات الأخرى، على مواصلة تنيظم جملة الفعاليات التي تعتني بشتى المجالات التوعوية الصحية خاصة في المناطق النائية التي تفتقر إلى مثل هذا الاهتمام.