الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

80 شابة يتخرجن من برنامج منتدى سيدات الأعمال التدريبي

نشر بتاريخ: 28/07/2010 ( آخر تحديث: 28/07/2010 الساعة: 15:41 )
رام الله- معا- احتفل منتدى سيدات الأعمال والقنصلية الأمريكية العامة بتكريم ثمانين خريجة من مختلف جامعات الضفة الغربية من رام الله والخليل ونابلس وبيت لحم وجنين وطولكرم والقدس في قاعة الهلال الأحمر الفلسطيني في رام الله، بحضور عائلاتهن وممثلين عن المؤسسات والشركات المستضيفة. حيث شاركت الخريجات في برنامج تدريبي لمدة أربعة شهور إلتحقن بها بالمؤسسات الدولية والمحلية العاملة في مجالات تكنولوجيا المعلومات والتجارة وإدارة الأعمال والصحافة والإعلام والهندسة المدنية والمعمارية.

وفي كلمته،أشاد فرانك فنفر القنصل الإعلامي والثقافي في القنصلية الأمريكية العامة في القدس بالمتدربات على استفادتهن من هذه الفرصة لتطوير انفسهن ليشكلن "الجيل القادم لقادة الأعمال الفلسطينيات،" وهنأ الشركات والمؤسسات المضيفة "لأخذهم الخطوات اللازمة لتأمين قوة عاملة فلسطينية حيوية تشمل النساء."

كما امتدح فنفر منتدى سيدات الأعمال مشيرا إلى إلتزام المنتدى نحو تمكين النساء اجتماعيا واقتصاديا و"بناء اقتصاد قوي ومستقل للدولة الفلسطينية المستقبلية."

كما تطرقت كل من السيدة امل المغربي رئيسة منتدى سيدات الأعمال والسيدة دعاء وادي المديرة التنفيذية للمنتدى لأهمية توفير شبكة من المؤسسات المهنية للشابات الفلسطينيات وتوفير الخبرة اللازمة لتقدم الخريجات التي يوفرها البرنامج التدريبي.

يذكر ان القنصلية الأمريكية العامة دعمت ومولت البرنامج التدريبي لمنتدى سيدات الأعمال للسنة الثالثة على التوالي. ومنذ بداية البرنامج في عام 2008 شاركت فيه اكثر من 147 شابة فلسطينية من مختلف انحاء الضفة الغربية.

وفي السنة الأولى للبرنامج تم إدماج 17 شابة في عدة شركات ومنظمات دولية حيث حصلت العديد منهن على وظائف بمجرد انتهاء البرنامج التدريبي. وفي سنته الثانية، تضاعف عدد المتدربات المشاركات بالبرنامج ليصل إلى 50 خريجة جامعية وتوسع ليشمل ورشات عمل تدريبية تركز على مهارات البحث عن وظيفة بالإضافة لكتابة السيرة الذاتية وتعلم مهارات الاتصال والتقديم.




للمزيد من المعلومات الرجاء الاتصال بالمكتب الاعلامي للقنصلية الأمريكية على هاتف رقم 026226909 أو 026226908.