الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

د. سلام فياض يضع حجر الأساس للصالة الرياضية المغلقة بجامعة القدس

نشر بتاريخ: 28/07/2010 ( آخر تحديث: 28/07/2010 الساعة: 21:32 )
القدس - معا - وضع رئيس الوزراء الفلسطيني الدكتور سلام فياض اليوم حجر الأساس لمشروع الصالة الرياضية المغلقة والتي ستقام بتمويل السلطة الوطنية الفلسطينية، وتحت إشراف وزارة الحكم المحلي وبالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة وجامعة القدس.

وقد حضر حفل وضع حجر الأساس وإزاحة الستارة عن المشروع كل من رئيس مجلس أمناء جامعة القدس احمد قريع (ابو العلاء) وعضو اللجنة المركزية لحركة فتح محمد اشتية، وكيل وزارة الشباب والرياضة موسى ابو زيد، ومحافظ القدس عدنان الحسيني، وعدد من الشخصيات الوطنية والرسمية المحلية .

والقى الدكتور بديع السرطاوي مساعد رئيس الجامعة لشؤون التخطيط والتطوير كلمة : رحب بها بالضيوف وشكر د.سلام فياض على مشروع الصالة الرياضية المعمولة من اجل شباب جامعة القدس، مشيرا إلى ان شعار المرحلة هو بناء ومأسسة وترسيخ مفاهيم المهنية، وقال ان مشروع الصالة الرياضية المغلقة هو المرحلة الأولى لمبنى كلية التربية الرياضية وانه سيصار إلى عمل ملعب كرة قدم دولي إلى جانب الصالة، والذي تموله السلطة الوطنية الفلسطينية أيضا.

وأشار إلى انه : بالقريب العاجل سيتم افتتاح مجمع الشهيد ياسر عرفات للخدمات الطلابية والتي مول بدعم من السلطة، كما سيتم وضع حجر الأساس لكلية الدراسات الإسلامية وكلية الهندسة خلال الشهرين القادمين.

كما شكر بالنهاية وزارة الشباب والرياضة على عطائهم وتعاونهم، وخلص إلى شكر مجلس الأمناء لدورهم في تطوير الجامعة ورقيها.

هذا وفي كلمة القاها رئيس مجلس امناء الجامعة احمد قريع (ابو العلاء) شكر فيها رئيس الوزراء سلام فياض على جهودة في دعم وبناء مؤسسات الدولة الفلسطينية لما فيه خير البلاد والرفعة من شأنها. وعبر دولة رئيس الوزراء عن سعادته بالمشروع الرياضي، وتمنى ان يتم انجاز المزيد من المشاريع بالمستقبل لتحقيق النمو والازدهار الثقافي والحضاري، ثم ختم كلامه بأن حيا جامعة القدس إدارة وطلاب ومجلس أمناء وتمنى لها مزيد من التقدم والنجاح والازدهار.