الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اليوم في بيت لحم : الرجوب يتوج ابطال اتحاد كرة السلة

نشر بتاريخ: 28/07/2010 ( آخر تحديث: 29/07/2010 الساعة: 09:46 )
بيت لحم - معا - وجدي الجعفري الناطق الاعلامي للاتحاد - حان موعد الحصاد او كما يقولون "كما تزرع تحصد " فها هو الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة يقطف الثمار ، ثمار الجد والجهد والتعب وسهر الليالي عندما كان يتابع الاحداث الرياضية التي نفذها ضمن اجندته ، حتى انه من بين الاتحادات الاكثر نشاطا وديناميكية كما وصفه الكثيرون .

اليوم الخميس وعند الساعة السادسة والنصف يعلن عريف الحفل الزميل محمد اللحام عن بدء قطف الثمار بوجود ورعاية اللواء جبريل الرجوب الذي لم يبخل يوما علينا بالعطاء ، اليوم ينطلق اتحاد السلة في حملة تتويج لفرقه الفائزة بالموسم الرياضي حتى الان وسجل نجاحا منقطع النظير .

اليوم وبحضور اللواء جبريل الرجوب وفي صالة العمل الكاثوليكي تبدأ مراسيم تتويج الفرق الحاصلة على جوائز ودروع الموسم وسيكون من ضمن برنامج الاحتفال اقامة مباراة بكرة السلة بين فريق ابداع بطل الدوري وتفاهم بير زيت والفارعة بطل دوري الدرجة الاولى ووصيفه وقد فرغ اتحاد كرة السلة من توزيع بطاقات الدعوة لهذا الحفل الحاشد كما ناشد رئيس الاتحاد الفرق المشاركة في البطولات المختلفة ضرورة المشاركة في مراسيم التتويج .

ها هم الرجال الرجال يقفون بكل شموخ يتوجون الابطال في بطولات قلما نشاهد مثلها في العديد من الدول المجاورة ها هو خضر وماجد وامجد ومحمد وبقية الكتيبة السلوية في اتحاد كرة السلة يقدمون جوائزهم للابطال برعاية راعي المسيرة ومهندسها اللواء جبريل الرجوب .

فنقولها بأعلي صوتنا مبروك لكم والف مبروك .. نقولها للفائزين الذي جبلوا بعرقهم تراب الملاعب . مبروك نقدمها للفرق الفائزة قبل الاتحاد للفائزين الذي كدوا وتدربوا ولعبوا حتى وصلوا الى مرادهم وها هم يقفون على منصات التتويج .

مبروك لابداع وبيرزيت والفارعة والسرية مبروك لكم جميعا لا نستثني احدا منكم فأنتم صنعتم الحدث ونحنى رؤوسنا وهاماتنا لكم ايها الابطال ، مبروك لكل من شارك في صنع الحدث ، مبروك لكل فرق السلة الفلسطينية نسوية كانت ام رجالية ، فما روحكم الرياضية والتزامكم الا دليل على وعيكم ومحبتكم لهذا الوطن وحرصكم على انجاح المسيرة التي هي جزء من مسيرة نضال الوطن .

لجنة المسابقات تعلن ترتيب الفرق :
وكانت لجنة المسابقات ضابط ايقاع كل هذه الافعال قد اعلنت عن ترتيب فرقها وتصنيفها وجاء بيانها الذي صدر عنها كالتالي :
اندية الدرجة الممتازة :
ابداع الدهيشة بطل الدوري لعام 2010
دالاسال القدس الوصيف المرتبة الثانية
سرية رام الله الاولى المرتبة الثالثة
ارثوذكسي رام الله
العمل الكاثوليكي
قلنديا
ارثوذكسي الثقافي العربي بيت ساحور
عيبال
اسلامي بيت لحم
حطين
ارثوذكسي بيت لحم
اهلي القدس

وقد صعد الى مصاف الدرجة الممتازة بطل الدوري للدرجة الاولى نادي بير زيت
وكذلك مركز شباب الفارعة والذي حصل على المرتبة الثانية
وبذلك اصبح عدد اندية الدرجة الممتازة هو 14 فريق

اندية الدرجة الاولى:
تراسنطة بيت حنينا
مركز شباب العروب
ارثوذكسي بيت جالا
الراعي الصالح
الطائفة السامرية
ابناء القددس
السيلة الحارثية
ثقافي طولكرم
اهلي قلقيلية
حوارة
البيرة
طوباس
وقد هبط من الدرجة الاولى الى مصاف الدرجة الثانية نادي بيتا ونادي جينصافوط .

وبعد انتهاء دوري الدرجة الثانية سوف يصعد فريقين الى مصاف الدرجة الاولى ويصبح عدد اندية الدرجة الاولى 14 فريق.
مع العلم بان دوري الدرجة الثانية والثالثة سوف ينطلق يوم الجمعة الموافق 23/7/2010

وبعد انتهاء دوري الانسات فقد حصلت سرية رام الله الاولى على المرتبة الاولى ونادي دالاسال بيت لحم على المرتبة الثانية.

هذا نتيجة حصاد موسم رياضي كامل هندسه ونفذه اتحاد كرة السلة برئاسة الاستاذ خضر ذياب نفذه الاتحاد بالرغم من كل المحاولات لابطاء العمل او وضع العصا في الدواليب لكن هيات لهم ان ينالوا من عزيمة المخلصين .

شكرا لراعي المسيرة
اسمحوا لنا ان نبدأ بشكر راعي المسيرة اللواء جبريل الرجوب الذي خص اتحاد كرة السلة برعاية خاصة فكان معطاء كعادته ، ولم يبخل علينا من وقته فكان دائم التواجد في المباريات فحظينا برعايته في كل مناسبة في الافتتاح والاختتام وفي المباريات القوية فكان دائم التواجد مما اعطى لكرة السلة الفلسطينية اندفاعا غير مسبوق ومن هنا لا يسعنى الا ان نقدم شكرنا للواء الرجوب على هذا العطاء .

شكرا لوزارة الشباب
واذا شكرنا اللواء جبريل الرجوب لا ننسى من وقف ايضا بجانبنا في كل الاحوال عطوفة الوكيل موسى ابو زيد وبقية طاقم الوزارة فلا ننسى سهرهم الدائم معنا من اجل تأمين المباريات في صالات الوزارة وتقديهم كل عون لنا ، فتحية لكم وانتم تبنون مداميك الوطن حتى يعلو ويبقى عاليا ، فتحية لكم يا ر جال صالات ابو عمار وماجد اسعد والفارعة .

جوال في افئدتنا
ولا شك ان هذا النجاح ما كان ليتحقق لولا الرجال المخلصين الذين امنوا بربهم وخدمة هذا الوطن الرجال الذين جالوا معنا كل الملاعب بهداياهم وجوائزهم التي اغدقوها على جمهورنا الكريم وعلى العديد من المهتمين فما كان لهذا النشاط ان يأخذ طريقه الى النججاح خاصة في ظل الظروف المادية الصعبة التي نعيشها لولا رعايتهم وعونهم ومساعدتهم ، كيف لا وهم اصحاب اعتى واكبر شركات الوطن " شركة جوال " التي لم تبخل علينا برعايتها لنشاطات الاتحاد مما اعطى للنشاط الرياضي نكهة ومذاق خاص .

شكرا للعمل والسرية
وقد لعبت صالتي العمل الكاثوليكي والسرية دورا محوريا في انجاح البطولات المختلفة فقد استضافت هاتان الصالتان العديد من المباريات وكان هذا على حساب فرقهم ووقتهم وعملهم فكانوا خير سند لاتحاد كرة السلة ومن هنا لا بد ان نقدم لهم عظيم شكرنا واحترامنا .

الف الف باقة ورد للجنود المجهولين
الف الف باقة ورد للجنود المجهولين رجال الشرطة الذي غمرونا بحبهم وحرصهم على انجاح المسيرة فكانوا مثالا للرجال المخلصين وقفوا كالصناديد ينظمون ويشرفون ويحافظون على النظام مما اعطى المباريات نكهة خاصة في ظل وضع امني مستقر فأقبل الجمهور مشجعا ومؤازرا فكان فاكهة الملاعب على الدوام .

قضاة الملاعب
شكرا لقضاة الملاعب الذي وصلوا الليل بالنهار من اجل انجاح البطولة فرغم النقص في العدد الا انهم ابدعوا فتنقلوا ما بين بيت لحم والفارعة و رام الله ، جابوا الوطن من شماله الى جنوبه من اجل انجاح المهمة ، فكانوا خير الناس المدافعين على حقوق الجميع وكان شعارهم "واعطاء كل ذي حق حقه " فتحية لكم واخص بالذكر قائدكم استاذنا الكبير ناصر البدرسوي .

اعلام غير مسبوق
ولا شك ان من اسباب هذا النجاح هي التغطية الاعلامية غير المسبوقة التي حظي يها اتحاد كرة السلة والفرق المشاركة من وسائل الاعلام الفلسطينية فتحية لكم زملائي الاعلاميين وتحية لكل العاملين في وسائل الاعلام الذين كان همهم خدمة الشباب الرياضي .