الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مدربو سيسكو الأقليمية في كلية هشام حجاوي يحصلون على شهادة المدربين

نشر بتاريخ: 28/07/2010 ( آخر تحديث: 28/07/2010 الساعة: 21:39 )
نابلس -معا- حصل المدربان المهندس محمد زحلان والمهندس منيف قفاف من كلية هشام حجاوي التكنولوجية بجامعة النجاح الوطنية، على التأهيل المتخصص للتدريب في أنظمة حماية شبكات سيسكو CCNA Security Trainer، حيث كانا قد شاركا في دورة مكثفة تلاها أمتحان دولي للحصول على الشهادة المعتمدة للتدريب من أنظمة سيسكو العالمية، وذلك في أكاديمية سيسكو في الجامعة الأمريكية اللبنانية LAU بلبنان.

وتمحورت الدورة التدريبية على مهارات جديدة في حماية أنظمة شبكات الحاسوب وقوانين الحماية المتبعة دولياً لشبكات الحاسوب والحماية ضد القرصنة وبناء الأتصال بين الشبكات المحلية عبر الأنترنت بشكل آمنVPN Security وتصميم وبناء جدران الحماية لأنظمة سيسكو Firewalls وبناء أنظمة أدارة ومراقبة الشبكات وبناء أنظمة الحماية التلقائية لأنظمة سيسكو SSDS و VLAN Security وهي من المهارات التي يفتقر اليها سوق العمل في فلسطين وتستفيد منها قطاعات واسعة من العاملين في تكنولوجيا المعلومات والبنوك وشركات الأتصالات وغيرها.

وعبر الأستاذ ناصر العالول أمين عام الكلية عن فخره بهذا الإنجاز الكبير، وقال إن هذه المهارات الجديدة ستؤثر بشكل فاعل في تطوير مهارات الحماية لدى مستخدمي أنظمة سيسكو في فلسطين، وأضاف بأن سياسة الكلية منذ نشأتها هي مواكبة التطور التكنولوجي العالمي وذلك عبر تدريب المدربين وتحديث مهاراتهم بشكل متواصل.

وقال الدكتور غسان الحلو، عميد الكلية إن مثل هذه الدورات التدريبية لطواقم العمل من شأنها تمكين مهارات الكوادر البشرية والتي ستنعكس أيجاباً بشكل أكيد على مهارات الطلاب والمتدربين على حد سواء.

ومن الجدير ذكره أنه ومنذ العام 2009 تم إفتتاح أكاديمية سيسكو الأقليمية في كلية هشام حجاوي التكنولوجية وذلك بشراكة مميزة مع الوكالة الأمريكية للتنمية USAID وبالتعاون مع Mercy Corps في فلسطين، حيث تأتي هذه المرحلة من التدريب إستكمالا للمرحلة الأولى و التي تم فيها تزويد المدربين بمهارات فنية في أنظمة سيسكو.

من جهته، قال المهندس محمد زحلان إن مشاركته وزميله المهندس قفاف في هذا التدريب جاء لتفعيل دور أكاديمية سيسكو الأقليمية في كلية هشام حجاوي التكنولوجية في أنظمة الحماية، واضاف انهما سيكونان سعيدان بمساهمتهما في تقديم هذا المهارات الجديدة لقطاع تكنولوجيا المعلومات في فلسطين.