الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

محطات من دورينا * بقلم: صادق الخضور

نشر بتاريخ: 29/07/2010 ( آخر تحديث: 29/07/2010 الساعة: 11:33 )
متى ينطلق كأس فلسطين للهواة ؟ سؤال يتردد بعد أن اقتصر الإعلان عن البطولة على إجراء القرعة مع أنه كان بالإمكان البدء فيها من الأسبوع الحالي .
وتتواصل الحكاية
بطولة الراحل أبو عمار تتواصل وسط تنافس محموم في المجموعة الحديدية التي تضم بطل الدوري ووصيفه والبطل السابق ، ولعل الارتفاع التدريجي والتحسن الواضح على مستوى الفرق من أسبوع لآخر مما يؤكد أن البطولة خير إعداد لدوري المحترفين ، وقد سجلت البطولة حتى الآن وقائع معينة أبرزها نجاح التحكيم والالتزام بمواعيد المباريات في الغالب ، وارتفاع عدد الجماهير لا سيما في مباريات العميد والهلال والمكبر مع تسجيل تساؤلات حول التراجع في أعداد جماهير غزلان الجنوب

علي عايش يحافظ على حسّه التهديفي منذ موسمين ، والمركز يستعيد عافيته ، والثقافي لغز محيّر .
إبداع واضح لمدرب السمران ، وتأخر في ظهور بصمة جمال محمود في الهلال ، ووجود مدربين للعميد
الأمعري وثبات المستوى دون بقية الفرق ، فيما هلال الأغوار يعاني من التراجع ، وكذا البيرة
ملعب ماجد أسعد وقضية تسرّب الكرات وعدم عودتها بحاجة لحل جذري، فلا يعقل إيقاف مباراة لنفاذ الكرات ونحن مقبلون على بث لمباريات الدوري، فهل سنوقف التعليق لحين توفير كرة بديلة ؟؟
هاتريك حضر للمرة الأولى هذا الأسبوع ، وتفاوت في منسوب اللياقة من فريق لآخر .
فادي لافي أبرز الوافدين ، وشبير أبرز الغائبين ، وكثير من لاعبين غائبون رغم حضورهم ،في الميدان ، فهل بات الاهتمام بتفاصيل العقود على حساب المردود؟!!
ومع تواصل البطولة نتساءل :
هل ستبادر الفرق لممارسة النقد الذاتي وتقييم الأداء للإفادة من الأخطاء ؟؟؟
وهل يعي اللاعبون أن الاحتراف يتطلب تغيير السلوكيات والاهتمام بالفنيات ؟
وهل سيكون الثلاثة الأوائل في الدوري من بين الأربعة الكبار في البطولة ليتكرر السيناريو ؟
وهل ستعيد مواجهة العميد والغزلان الزخم الجماهيري للبطولة ؟

اتحاد السلة...بهيّ الطلّة
اتحاد كرة السلة أنجز الكثير ، ونجح في تنفيذ المسابقات وفق الأجندة ، واحتوى العديد من المواقف ، ومع الاحتفاء بانتهاء الموسم وتكريم الفرق التي فرضت حضورها نسجل أن عمل مجلس إدارة الاتحاد بروح الفريق ، والتناغم بين الرئيس والأعضاء أوجد أرضية يمكن البناء عليها .
ثاني النقاط ترتبط بنجاح الحكام ، وتسيّد إبداع المشهد ، وبروز لبير زيت في دوري الأولى ، واستثمار جيد من الاتحاد للدعم الذي وفرّته جوال
لذا ، فإن اتحاد السلة يستحق التحية والتقدير ، فالجهود التي بذلت عبّرت عن ذاتها ، ولعل جديد المسابقات السلوية هذا الموسم تغطية إعلامية متميزة وثابتة للمباريات جميعها وفي الدرجات كلها مما يعزز من الأمل بوجود تغطية شاملة في الموسم المقبل
كل التهنئة للفرق الفائزة ، وكل التقدير للاتحاد الذي عمل وبصمت

فضّ السجال
خطوة جريئة تلك التي أقدم عليها الاتحاد في موضوع حسم الجدل حيال اللاعبين الموقعين لأكثر من فريق ، ولعل هذا ممّا يبشّر بتعاطي لا يطول انتظاره مع القضايا الحرجة ، فقد كان تأجيل العديد من الاعتراضات في الموسم الماضي سببا في تأزّم المواقف

بإصدار القرارات تتضح الصورة ، ويتلقى اللاعبون رسالة مفادها أن عهد الاستهتار ولّى ، وأن الاتحاد برئاسة اللواء الرجوب منتصر لمنهجية الحسم والبت دون محاباة لطرف على حساب آخر.

كل ما نأمله أن تكون اعتراضات الدوري المزمع انطلاقه –في حال كانت هناك اعتراضات لأننا نتمنى عدم وجودها أصلا-قيد المتابعة العاجلة وبأن يكون هناك قرار صريح بالرد على أي اعتراض في موعد لا يتجاوز أسبوعين من تاريخ تقديمه.

بدها مباراة وديّة
الجماهير تتطلع لأن تكون لها الفرصة لمشاهدة فريق دولي هنا بعد أن مرّ وقت على عدم استضافة فرق خارجية، وهي طامعة في أن يتحقق هذا الأمل .
لذا نأمل أن يكون رمضان شاهدا على مباراة ذات زخم ، وأمسية رمضانية ذات طابع مميز .
الطلب مشروع، والاتحاد قادر على تحقيقه وهو الذي نجح في جلب العديد من الفرق لفلسطين خلال السنتين الأخيرتين، وإجراء المباريات سيعزز استعدادات المنتخب للاستحقاقات القادمة.