الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

دائرة العلاقات الدولية في منظمة التحرير تُرحب بالبيان الأوروبي الاخير

نشر بتاريخ: 29/07/2010 ( آخر تحديث: 29/07/2010 الساعة: 02:14 )
رام الله -معا- رحبت دائرة العلاقات الدولية في منظمة التحرير الفلسطينية، ببيان الاتحاد الأوروبي الأخير، الذي أكد على موقف الاتحاد من حل الدولتين وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة، والمُطالب بوقف الاستيطان وإيجاد حل سريع للوضع في قطاع غزة .

وأكدت الدائرة في بيان صدر عنها اليوم ، ان العودة للمباحثات المباشرة ، يتم إذا التزمت إسرائيل بالوقف التام للاستيطان في جميع الأراضي الفلسطينية المحتلة بما فيها القدس الشرقية ، وإحراز اتفاق في مسألتي الأمن والحدود، وتحديد سقف زمني لإنهاء تلك المحادثات وصولا لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي الحربي لجميع الأراضي الفلسطينية المحتلة في العام 1967.

وكانت الدائرة قد اطلعت الأصدقاء حول العالم ، على الموقف الرسمي الفلسطيني من استئناف المباحثات المباشرة، من خلال رسائل الى أعضاء البرلمانات والاتحادات والأحزاب وجمعيات الصداقة وهيئات الأمم المتحدة في مختلف بلدان العالم .

وأكدت الدائرة في رسائلها، على ان حكومة إسرائيل هي التي تضع العراقيل أمام الحراك الدولي الداعي لمباحثات سلام جدية ، وتتهرب من مسؤولياتها السياسية والقانونية والأخلاقية تجاه المفاوضات، بقيامها بفرض سياسة الأمر الواقع، من خلال تعزيزها للاستيطان وتهويد القدس وهدم المنازل والإبعاد وحصار غزة، ودعت الى توجيه الضغوطات الدولية نحو إسرائيل كونها الطرف الذي يهدد عملية السلام والاستقرار في المنطقة .

وفي ذات السياق نوهت الدائرة، الى التزام منظمة التحرير الفلسطينية، بالعملية السلمية على أساس مرجعية قرارات الأمم المتحدة 242،338،194، ومبادرة السلام العربية ومبدأ حل الدولتين .

وأعربت الدائرة عن شُكر الشعب الفلسطيني لكافة الدول التي أيدت قراري المجلس الاقتصادي والاجتماعي و مجلس حقوق الإنسان التابعين للأمم المتحدة، التي دعت إسرائيل للامتثال لقرارات الشرعية الدولية، و تشكيل لجنة تحقيق في المجزرة التي ارتكبتها الحكومة الإسرائيلية بحق أسطول "الحرية" .