الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

السجن 8 سنوات على الحارس الشخصي لاشكنازي

نشر بتاريخ: 29/07/2010 ( آخر تحديث: 29/07/2010 الساعة: 14:47 )
بيت لحم- معا- اصدرت المحكمة المركزية الاسرائيلية في تل ابيب اليوم الخميس حكما بالسجن الفعلي 8 سنوات وسنتين مع وقف النتفيذ ودفع غرامة مالية بقيمة 150 الف شيكل على ايرز افراتي الحارس الشخصي لرئيس الجيش الاسرائيلي جابي اشكنازي، وذلك بعد ادانته بالاعتداء على فتاة اسرائيلية 22 عاما ومحاولة اغتصابها.

وذكر موقع صحيفة "يديعوت احرونوت " اليوم الخميس فقد كانت جلسة المحكمة لاصدار الحكم وذلك بعد الاستماع لمحامي الدفاع والشهود في الجلسات الماضية، ولم تجد محاولات افراتي اذان صاغية لدى قضاة المحكمة حين طلب قبل ايام في جلسة المحكمة الرحمة في الحكم واعرب عن اسفه لما قام به.

يشار ان افراتي اقدم بداية عام 2009 على التعرض لفتاة اسرائيلية وذلك بعد مغادرته حفلة وكان تحت تأثير المشروب، حيث التقى بها في احد كراجات السيارات القريب من مطار اللد في ساعات الليل اثناء محاولتها صعود سيارتها، حيث اقدم على جرها نحو مكان مستور بالقرب من الكراج تحت التهديد والضرب، وحاول الاقدام على اغتصابها بعد ان قام بتمزيق ملابسها والتهديد بالقتل، ولكن وصول بعض العاملين في المطار الى المنطقة دفعه للهروب قبل ان يتم مسكه، حيث قامت الفتاة بعد ذلك برفع شكوى ضده ما ادى الى اعتقاله.

ونفى افراتي التهم الموجهة له لكن سرعان ما اقدم على الاعتراف بفعلته والتي تلقى عليها اليوم حكما بالسجن الفعلي لثماني سنوات.