الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية البيرة توقع اتفاقية مبنى المنارة الجديدة

نشر بتاريخ: 29/07/2010 ( آخر تحديث: 29/07/2010 الساعة: 12:14 )
ام الله- معا- وقعت بلدية البيرة اليوم الخميس ممثلة برئيس مجلسها الاستاذ جمال الطويل، اتفاقية مشروع انشاء مبنى المنارة الجديدة (مرحلة العظم) في المدينة، وذلك مع شركة العامور للمقاولات والاستثمار ممثلا بمديرها العام المنهدس محمد العامور.

وحضر التوقيع عضوي المجلس البلدي عائدة ابو عبيد والحاج محمود شلطف إلى جانب المهندس عزمي الخطيب رئيس قسم التخطيط والمهندسة رؤى الطويل من البلدية، المهندس ميسم من قبل مكتب زيادة المكتب المصمم والمشرف.

من جانبه أشار جمال الطويل رئيس بلدية البيرة إلى ان المشروع يعتبر احد مشاريع البلدية في مجال التنمية المستدامة، وما يميز هذا المشروع موقعه الاستراتيجي حيث يقع خلف مبنى مدرسة الهاشمية سابقاً، مضيفاً أن المشروع يهدف إلى تطوير المنطقة وتنظيم الحركة إلى جانب المزج العمراني القديم والحديث، وعكس صورة جمالية للمدينة، ويكتسب المشروع أهمية نظراً لكونه يسهم في تنشيط الحركة التجارية وتخفيف الازمة المرورية التي يعاني منها مركز المدينة حيث يتكون المشروع من ثلاثة طوابق خصصت كمواقف للسيارات وثلاثة طوابق اخرى للمحلات التجارية، كما يضم المشروع على طوابق للمكاتب والمطاعم.

واضاف رئيس البلدية إلى أن المشروع لا يقتصر على البناية فحسب بل يشمل ايضاً ساحة مدرسة الهاشمية المجاورة مع الحفاظ على طابعها التراثي حيث سيتم تطويرها وفتحها امام المواطنين، الامر الذي يسهم في خلق نوع من الترفيه على المواطنين وزوار المدينة على حد سواء.

هذا وتبلغ قيمة المشروع 2.700000 دولار بتمويل من ميزانية البلدية وسيتم مباشرة العمل في تنفيذه خلال الايام القادمة.

واشار المهندس محمد العامور مدير الشركة المنفذه للمشروع إلى أن هذا المشروع يعد احد اهم المشاريع التي تنفذها الشركة، مؤكداً في ذات الوقت أن الشركة سوف تبذل قصار جهدها في عملية التنفيذ وتسليم هذا المشروع خلال المدة المتفق عليها.