الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مفوض عام التوجيه الوطني يزور محافظة الخليل

نشر بتاريخ: 29/07/2010 ( آخر تحديث: 29/07/2010 الساعة: 12:28 )
الخليل-معا- قام وفد من هيئة التوجيه السياسي والوطني ضم الوكيل مساعد د. ايف سويطات مفوض عام التوجيه الوطني وعضو المجلس الثوري لحركة فتح وحسن ربعي مفوض التوجيه الوطني لمحافظات الجنوب ومحمد الرفاعي مدير مكتب المفوض العام، ومحمد مخامره مدير التوجيه الوطني في محافظة الخليل بجولة تفقدية يوم أمس، على البلدة القديمة لمدينة الخليل، اطّلع خلالها على معاناة المواطنين وأصحاب المحال التجارية خاصة في المناطق المحاذية للبؤر الاستيطانية جرّاء الاعتداءات اليومية للمستوطنين وجنود الاحتلال.

ونقل سويطات للمواطنين تحيات القيادة السياسية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس، وتقديره لصمودهم في وجه مخططات الاحتلال لتفريغ البلدة القديمة من سكانها الأصليين وفرض الطابع اليهودي عليها تحت حجج تلمودية وتاريخية زائفة، مؤكدا حرص القيادة على توفير كافة الإمكانات لتعزيز هذا الصمود الأسطوري لإفشال كافة مخططات التركيع والتهويد.

كما وزار سويطات والوفد المرافق مخيم " صقور الغد " للأشبال والزهرات الذي تنظمه جمعية التعاون الثقافي الخليل ـ فرنسا، بالتعاون مع حركة فتح، اقليم وسط الخليل، في مقر الجمعية بالبلدة القديمة، ويضم أكثر من مائة شبل وزهرة من فئات عمرية مختلفة، وكان في استقبالهم فاطمة المحتسب عضو لجنة اقليم وسط الخليل ومسؤولة ملف المرأة وساره دعاجنه المشرفة على المخيم وعدد من المشرفات.

وفي كلمة ترحيبية أثنت دعاجنه على الزيارة معبرة عن تقديرها لهيئة التوجيه السياسي والوطني وعلى حرصهم الدائم على التواصل مع سكان البلدة القديمة وتقديم الدعم المعنوي لهم وتعزيز صمودهم.

والقي سويطات كلمة أمام الأشبال والزهرات أكّد فيها أنه ليس في مقدور أية قوة في العالم أن تحّرف التاريخ العريق لمدينة الخليل أو أن تشوه طابعها العربي الإسلامي أو تنال من إرادة أهلها على الصمود ومواجهة المحتل، "خاصة وأن هذه المدينة أثبتت على مر العصور قدرتها على التحدي والمواجهة والصمود أمام أعتى العواصف وهي حتما ستنتصر على غول الاستيطان وستنفض عن وجهها يوما غبار الاحتلال البغيض".

وأضاف سويطات "إننا دعاة سلام شامل وعادل يعيد لشعبنا حريته وكرامته وحقوقه المغتصبة، ويضمن له الاستقلال والسيادة الكاملة على برّه وجوّه وبحره ويحفظ حق العودة للاجئين والمشردين الذين انتزعوا من أرضهم عنوة،, هكذا نفهم السلام ونؤمن به ، ولن يقبل شعبنا او قيادته السياسية بأقل من ذلك مهما اشتدت الضغوط".

وفي نهاية كلمته شكر الجهات القائمة على المخيم على كرم الضيافة وحرارة الاستقبال.

بعد ذلك توجه الوفد إلى مدينة دورا وقام بزيارة إذاعة محلية، وكان في استقباله مديرها العام يونس الدراويش الذي أعرب عن سعادته للزيارة وأطلع سويطات والوفد المرافق على أهم انجازات الاذاعة خلال السنوات الماضية وكذلك العقبات التي تعترضها، مؤكدا على أهمية التعاون بين الاذاعة وهيئة التوجيه السياسي والوطني خدمة للشعب الفلسطيني ومشروعه الوطني.

وقال حسن ربعي مفوض التوجيه الوطني للمحافظات الجنوبية " إن هذه الزيارة تأتي في سياق خطة عمل المفوضية، والتي يعتبر التواصل فيها مع اهلنا في البلدة القديمة حجر زاوية أساسية من أجل رفع معنوياتهم وتعزيز صمودهم، خاصة في ظل الهجمة الاستيطانية التي تتعرض لها المدينة كغيرها من مناطق الاحتكاك مع غلاة المستوطنين المدعومين بقرار سياسي من أعلى المستويات في حكومة نتنياهو المتطرفة والتي تسعى لفرض شروطها على شعبنا وقيادته السياسية".