الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس بلدية دورا يزور المخمات الصيفية في المدينة

نشر بتاريخ: 29/07/2010 ( آخر تحديث: 29/07/2010 الساعة: 15:10 )
الخليل - معا - قام رئيس بلدية دورا، مصطفى الرجوب، صباح اليوم الأربعاء بزيارة تفقدية إلى المخيمات الصيفية في مدينة دورا.

وقد استهل زيارته مخيم أصوات لذوي الاحتياجات الخاصة والذي يحمل شعار "لنجعل أصواتنا مسموعة" والذي تنظمه المؤسسة السويدة للإغاثة الفردية وجمعية الاغاثة الطبية الفلسطينية، وشبكة الأهالي "أصوات" وقدم الرجوب شكره للقائمين على هذا المخيم وأبدى اعجابه بالفعاليات والنشاطات المتنوعة التي تقوم إداره المخيم على تنظيمها.

وأشار بمدى اهتمام بلدية دورا في التعاون مع ذوي الاحتياجات الخاصة حيث قامت البلدية ببناء وتشغيل مركز بلدية دورا لذوي الاحتياجات الخاصة، والممول من قبل بلدية سيينا الايطالية، والذي من أهدافه توفير الحياة الكريمه لهذه الفئة ودمجهم مع الأشخاص الأصحاء.

وأشاد بأهمية وجود مثل هذه المخيمات التي تهدف إلى دعم فئة مهمشة في المجتمع و هي فئة المعاقين عقليا.

كما وزار مخيم سراج الشبابي والذي ينظمه نادي شباب دورا ونادي أهلي دورا بالتعاون مع مؤسسة إنقاذ الطفل، ومخيم الصمود الصيفي للأطفال والذي يشرف عليه نادي أهلي دورا بدعم من اللجنة الوطنية للمخيمات والذي ينظم هذا العام تحت شعار "تعزيز العمل التطوعي ودعم المنتج الوطني" حيث اطلع على فعاليات المخيم والتي من بينها معرض الصور التي تم التقاطها من قبل المشاركين في المخيم لمدينة دورا.

وفي نهاية جولته زار مخيم "اسرح وافرح" والذي تنظمه جمعية نهضة بنت الريف في دورا بالتعاون مع اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية.

يجدر الذكر أن بلدية دورا ساهمت في توفير بعض الاحتياجات الاساسية لهذه المخيمات والتي من بينها دخول حديقة سيينا الايطالية التابعة لبلدية دورا وعمل بعض النشاطات واستخدام المسبح والألعاب الكهربائية وألعاب الأطفال والمسرح.