الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مسيرة حاشدة في عقربا وزراعة أشتال فوق الأراضي المصادرة

نشر بتاريخ: 29/07/2010 ( آخر تحديث: 29/07/2010 الساعة: 14:54 )
نابلس- معا- نظم اتحاد لجان العمل الزراعي واللجنة الزراعية في عقربا مسيرة حاشدة انطلقت من قرية عقربا جنوب شرق محافظة نابلس باتجاه الأراضي المصادرة، وذلك ضمن مشروع الحق في الحياة الممول من المساعدات الشعبية النرويجية.

وشارك في المسيرة اللجان الزراعية في منطقة نابلس وبلدية عقربا ومتطوعون أجانب حضروا من مختلف البلدان للمشاركة في الفعاليات، بالإضافة إلى ممثلين عن اتحاد لجان العمل الزراعي وعدد كبير من المزارعين، حيث قاموا بزراعة أشتال زيتون فوق الأراضي المصادرة.

يذكر أن المستوطنين قاموا قبل عدة أيام بالاعتداء على المزارعين ومصادرة الأراضي الزراعية الواقعة بمحاذاة القرية تحت حماية قوات الاحتلال الأمر الذي استدعى تدخل المزارعين لإيقاف مصادرة الأراضي.

وأوضح منسق اللجنة الزراعية في قرية عقربا يوسف ديرية أن المستوطنين قاموا قبل أيام بالسيطرة على الأراضي الواقعة بالقرب من القرية تحت حماية قوات الاحتلال وحدثت اشتباكات بين المزارعين والمستوطنين، وهذه الحادثة ليس الأولى بل سلسلة من الاعتداءات راح ضحيتها 3 شهداء في السنوات السابقة.

واضاف "نحن الآن ننفذ عن طرق اتحاد لجان العمل الزراعي مشروع استصلاح 186 دونما من الأراضي المهددة بالمصادرة، وذلك لكي نحمي ما تبقى من الأراضي التي استولى عليها المستوطنين في السنوات الماضية".