السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس بلدية يطا يستقبل وفدا من مؤسسة إنقاذ الطفل

نشر بتاريخ: 29/07/2010 ( آخر تحديث: 29/07/2010 الساعة: 14:30 )
الخليل- معا- استقبل زهران أبو قبيطة رئيس بلدية يطا ،اليوم ، في مكتبه بمقر البلدية وفدا من مؤسسة إنقاذ الطفل بهدف الاطلاع على سير أنشطة المشاريع في البلدة وبحث سبل التعاون المشترك.

وضم الوفد كل من: توم توراس المدير الإقليمي لمؤسسة إنقاذ الطفل في الشرق الأوسط ودول البلقان، والكس شاين نائب مدير البرامج في الضفة والقطاع، وبرلام ارفاعية مديرة العمليات لجنوب الضفة، ووائل قرش المسؤول الأمني، والمهندسة سميرة غطاشه منسقة مشروع العمل مقابل المال، والمهندس زياد عقل المنسق الميداني للمشروع، وبحضور مهندس البلدية خليل أبو عرام رئيس شعبة المرافق العامة والطرق.

وبعد الترحيب، تحدث رئيس البلدية عن الواقع التنموي في المدينة والخطط والدراسات التي وضعتها البلدية للنهوض بمدينة مزدهرة اقتصاديا واجتماعيا وحضاريا، مشددا على أهم الأسس والمدخلات في العملية التنموية والتي من أهمها وجوب إعادة النظر في المناهج التعليمية التي تدرس في المدارس والجامعات كونها تركز فقط على التعليم الأكاديمي التقليدي وتفتقر للتعليم المهني المرتبط بحاجة السوق المحلي والعالمي.

وبحسب أبو قبيطة فإنه من الضروري للمؤسسات والجهات الداعمة التركيز على المشاريع ذات الطابع التنموي المستدام لما له من أهمية بالغه في خلق فرص عمل دائمة لكافة شرائح المجتمع خاصة قطاعي الشباب والمرأة.

من جهته شكر توراس، أسرة البلدية على حفاوة استقبالهم وتعاونهم المستمر، مركزا على ان علاقة الشراكة بين المؤسسة والبلدية هي حجر الأساس للعمل والتوجه نحو التنمية.

وأكد توراس على رغبة المؤسسة في استكمال العمل في مناطق الضفة وخاصة منطقة يطا، مبديا إعجابه الشديد بالخطط والدراسات التنموية للبلدية وبالعقلية والمنهجية التي تحدث بها رئيس البلدية.

واختتم الوفد زيارته للمدينة بجولة ميدانية شملت عددا من المواقع التي تنفذ بها نشاطات المشروع.

جدير بالذكر أن مؤسسة إنقاذ الطفل تقوم بتنفيذ مشروع لتشغيل الأيدي العاملة في يطا بميزانية تقدر بـ 272 ألف يورو.