الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللجنة الطلابية في بلعين تنظم ندوة حول طرق التسجيل في الجامعات

نشر بتاريخ: 29/07/2010 ( آخر تحديث: 29/07/2010 الساعة: 16:09 )
رام الله- معا- نظمت اللجنة الطلابية في قرية بلعين بالتعاون مع المجلس القروي واللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والإستيطان، ندوة حول نظم التدريس وطرق التسجيل في الجامعات الفلسطينية للطلبة الناجحين في الثانوية العامة من ابناء قرية بلعين.

وشارك في الندوة ما يقارب الخمسين طالباً وطالبة أعضاء اللجنة الطلابية واعضاء المجلس القروي واعضاء اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان.

وأكد محمد أبو رحمة عضو المجلس القروي في كلمة القاها بالنيابة عن أعضاء المجلس على دعمهم المتواصل للجنة.

وفي بداية الندوة تحدث منسق اللجنة الطلابية حاتم الخطيب عن نظام جامعة القدس المفتوحة وآلية التسجيل للطلبة الجدد والتخصصات المطروحة في الجامعة ومعدلات القبول والوثائق المطلوبة للتسجيل.وموعد انتهاء التسجيل وتوضيح المقصود بالساعات الجامعية.

كما وتحدث عن نظام التعليم عن بعد والتعليم الالكتروني في جامعة القدس المفتوحة، واستعرض خلال الندوة أنظمة التدريس في جامعتي بيرزيت والقدس "أبو ديس"، وعدد من الكليات حول الأنظمة وآلية التسجيل.

وفي مداخلة له، استعرض الدكتور راتب أبو رحمو، المحاضر في جامعة القدس المفتوحة، إمكانيات اختيار الطلبة للتخصصات بالعودة إلى معدلاتهم في الثانوية العامة وميولهم العلمية وقدراتهم.

وأكد ابو رحمة على أهمية المرحلة الأكاديمية القادمة والمتمثلة في الدراسة الجامعية، والتي تعد محوراً هاماً قبيل الخوض في غمار الحياة العملية.

وفي نهاية الندوة كرمت اللجنة الطلابية الناجحين وأعلنت تنظيم جولة تعريفية لهم في جامعة القدس "أبو ديس"، لتعريف الطلبة على الجامعة ومرافقها.