الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اجتماع نقابي في نابلس يناقش برامج النهوض بالواقع النقابي والعمالي

نشر بتاريخ: 29/07/2010 ( آخر تحديث: 29/07/2010 الساعة: 16:04 )
نابلس- معا- عقد في مقر الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين في محافظة نابلس، اليوم، اجتماع نقابي ترأسه الأمين العام للاتحاد شاهر سعد بحضور عدد من أعضاء الأمانة العامة واللجنة التنفيذية ورؤساء النقابات العامة والفرعية وسكرتير المجلس اللوائي ومسؤولي الدوائر في المحافظة، وذلك لمناقشة آخر المستجدات النقابية والعمالية في محافظة نابلس، وبحث سبل النهوض بواقع العمل النقابي وأداء النقابات الأعضاء بالاتحاد.

وفي بداية اللقاء رحب سعد بالحضور من أعضاء الاتحاد، وتحدث عن أهمية إعادة هيكلة النقابات والدوائر داخل الاتحاد بما تتطلبه الأوضاع القائمة والمرحلة القادمة، مؤكدا على أهمية اتخاذ خطوات فاعلة وجادة لتعزيز وتجديد الثقة بمجلس النقابات في نابلس من قبل العمال والمواطنين وإضافة لتفعيل النقابات العمالية بالشكل المطلوب.

وأشار الأمين العام الى مسألة الموازنات داخل الاتحاد، حيث دعا الأعضاء ورؤساء النقابات للعمل على تحضير الموازنات الخاصة بنقاباتهم وتقديمها للاتحاد في أسرع وقت ممكن، مشيرا إلى ان موازنات المشاريع ستكون أيضا ضمن موازنة الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين.

وشدد سعد خلال الاجتماع على أهمية التخصص القطاعي من قبل الأعضاء في النقابات، لافتا ان آليات العمل الفعلي تكمن في إقرار النظام الداخلي وانتخاب سكرتاريا جديدة للنقابات في المحافظة.

وشدد ناصر يونس عضو الأمانة العامة للاتحاد ورئيس نقابة النقل العامة على أهمية تفعيل مشاركة دائرة المرأة وأعضائها داخل الاتحاد ونقاباته، واشار الى المشاريع داخل الاتحاد وإمكانية تسيير خطوط فيها لخدمة المجالس النقابية وتطوير بنيانها الداخلي.

وخرج المجتمعون بعدد من القرارات المهمة أبرزها التوجه نحو إيجاد لائحة داخلية لمجلس نقابات عمال نابلس تحت مسمى سكرتاريا المجلس تتكون من 5-7 أعضاء ومهمتها متابعة العمل اليومي للنقابات ونشاطاتها، واتفق الأعضاء على تطوير منهجية متابعة قضايا العمال الفلسطينيين داخل الخط الأخضر وفي أراضي السلطة الفلسطينية، مجمعين على ضرورة الإسراع في انجاز هذه اللائحة لمباشرة عملها.