الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اختتام مخيم سراج الشبابي في دورا

نشر بتاريخ: 29/07/2010 ( آخر تحديث: 29/07/2010 الساعة: 17:18 )
الخليل- معا - اختتمت اليوم، غعاليات مخيم سراج الشبابي الذي نفذ في بلدة دورا جنوب الخليل، بمشاركة نادي شباب دورا الرياضي ونادي أهلي دورا ومجموعات شبابية من منطقة يطا والريحية وبيت أولا وحلحول والخليل وبتمويل من مؤسسة إنقاذ الطفل الأمريكية، برنامج سراج لتنمية قدرات الشباب.

واستمر المخيم خمسة أيام متتالية في مدرسة وحديقة الرازي في دورا، تخلله العديد من الأنشطة والمهارات التي تم تبادلها من خلال مشاركة الشباب مع بعضهم البعض، واشتملت فقرات المخيم على الدراما وتعليم مهارات جديدة للشباب وكذلك عمل يوم تصوير وإعداد تقارير وثائقية عن الأماكن القديمة والحديثة والمواقع الأثرية والمنتزهات في مدينة دورا.

وتم تنفيذ العديد من المبادرات مع نادي شباب دورا خلال المخيم، ونفذت مبادرة في مدرسة صلاح الدين ومدرسة بنات الوكالة الأساسية دورا حول الحفاظ على الممتلكات العامة وتخفيف العنف وكذلك تنفيذ مبادرة مخيم سراج الشبابي في مدرسة الرازي من خلال أعمال دهان وطراشة وكتابة شعارات تشجع العمل التطوعيز

ويذكر أن "سراج" مبادرة تنمية القيادات الشابة في العالم العربي- برنامج يبحث عن نماذج شبابية قيادية مميزة لإبرازها وتقديمها للشباب والشابات في العالم العربي كنماذج ملهمة تعرض توجهات ورؤى إيجابية في القيادة تساعدهم على المساهمة في رفع مستوى مجتمعاتهم واقتصادهم. بتمويل ودعم من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بإشراف مؤسسة إنقاذ الطفل.

ومن جهة أخرى يستمر مخيم "إسرح وامرح" الذي ينفذه نادي شباب دورا وجمعية نهضة بنت الريف الخيرية بالتعاون مع اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية في مدرسة ابن سينا الأساسية.