الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ بيت لحم وقائد الشرطة في الضفة الغربية يفتتحان مقر دائرة مكافحة المخدرات الجديد في بيت لحم

نشر بتاريخ: 27/06/2006 ( آخر تحديث: 27/06/2006 الساعة: 18:22 )
بيت لحم - معـــــاً - افتتح صلاح التعمري محافظ بيت لحم وقائد الشرطة الفلسطينية في الضفة الغربية العميد طارق زيد المقر الجديد لدائرة مكافحة المخدرات في محافظة بيت لحم بحضور قادة الاجهزة الامنية في المحافظة وممثلي المؤسسات الرسمية والشعبية واعضاء من المجلس التشريعي وافراد الاجهزة الامنية المختلفة.

واكد محافظ بيت لحم على اهمية الجهود التي تبذلها الشرطة في خدمة المواطنين خصوصاً في ظل هذه الظروف الصعبة التي يعيشها الشعب الفلسطيني مؤكداً على الاهمية الخاصة لدائرة مكافحة المخدرات.

واكد التعمري على ان افتتاح مقر هذه الدائرة يشكل اهمية خاصة اليوم لانه يعني اننا نعي واجباتنا تجاه المواطنين رغم كل الظروف كما ان الافتتاح يفند أي مراهنات على البعض التي تتحدث عن انهيار السلطة .

وشدد التعمري على ان السلطة بكافة اذرعها ستضرب بيد من حديد كل من يحاول استغلال الظروف الراهنة والاخلال بأمن المواطنين على كافة الصعد.

وكان العقيد عيسى حجو مدير شرطة محافظة بيت لحم قد افتتح مراسم الافتتاح بالترحيب بالحضور ومن ثم تحدث عن دائرة مكافحة المخدرات واهميتها في خدمة المواطنين الفلسطينيين ..

وشكر قائد شرطة بيت لحم كافة الجهات التي عملت على اكمال بناء المقر وافتتاحه من مؤسسات خاصة ومواطنين ساهموا في انجازه سواء من خلال العمل بأيديهم او من خلال تقديم المواد الخاصة بالبناء.

كما شكر مدير شرطة بيت لحم افراد الشرطة بشكل عام وافراد المكافحة بشكل خاص على الجهود التي بذلوها لاتمام البناء الذي نحتفل به اليوم .

من جهته قال العميد طارق زيد قائد الشرطة الفلسطينية في محافظات الضفة الغربية ان افتتاح مقر مكافحة المخدرات في بيت لحم يأتي بعد يوم واحد من اليوم العالمي لمكافحة المخدرات ليؤكد قدرة شعبنا على مواجهة هذه الآفة الخطيرة مع العالم رغم ما نعانيه من ظروف خاصة في فلسطين تتمثل بممارسات الاحتلال الاسرائيلي وعلى رأسها تسهيل تجارة المخدرات خصوصاً في المناطق الفلسطينية بالقدس.

واشار زيد الى ان الاحتلال يستهدف من هذا التسهيل الانساني الفلسطيني وبالتالي فهو يضرب قدرته على مواصلة مشوار المشروع الوطني الفلسطيني .

كما وأشار زيد الى ما تواجه الشرطة الفلسطينية من ممارسات واجراءات اسرائيلية تمنع عملها في ملاحقة المهربين وتجار المخدرات خصوصاً في منطقة القدس والقرى المحيطة بها.

وطالب زيد بتظافر الجهود لمكافحة هذه الآفة الخطيرة من خلال تعاون الجميع سواء الاهل او المؤسسات التعليمية وعلى رأسها المدارس والجامعات والاندية الرياضية ومتابعة الصيدليات وغيرها من اجراءات لمواجهة محاولات ترويج هذه الآفة مشيراً الى نقص الامكانيات لدى الشرطة وعلى رأسها المختبرات الطبية للكشف عن المتعاطين ..

وقبل قص شريط المقر الجديد سلم محافظ بيت لحم وقائد الشرطة الفلسطينية في الضفة وقادة الاجهزة في بيت لحم كتب شكر لكل الذين عملوا على انجاز هذا الصرح الامني المهم في بيت لحم.

واختتمت فعاليات الافتتاح بقيام التعمري وزيد يرافقهم قادة الاجهزة بقص شريط المقر الجديد ايذانا بافتتاحه للعمل ومن ثم تجولوا فيه واطلعوا على اقسامه متمنين ان يكون اداة جديدة تعمل على مساعدة المواطنين والقضاء على الجريمة.