السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الرؤيا العالمية في سلفيت تختتم لقاءات التوعية المجتمعية

نشر بتاريخ: 30/07/2010 ( آخر تحديث: 30/07/2010 الساعة: 19:07 )
سلفيت -معا- اختتمت مؤسسة الرؤيا العالمية في سلفيت، سلسلة لقاءات وورش عمل للتوعية المجتمعية حول اهمية التعليم الاساسي حيث عقدت الرؤيا سبع لقاءات للتوعية المجتمعية في محافظة سلفيت ضمن برنامجها لدعم وتحسن التعليم الاساسي في القرى والبلدات المستهدفة (اسكاكا، ياسوف، مردة، خربة قيس ، فرخة ، بروقين وكفرالديك).

واستهدفت هذه اللقاءات اولياء امور الطلبة من الفئة العمرية (6-15عاما) بهدف توعيتهم حول اهمية التعليم وضرورة متابعة ابنائهم دراسيا من اجل رفع التحصيل العلمي للابناء وتحسين التعليم الاساسي بشكل عام .

وحاضر في هذه اللقاءات والورش المحاضر والاخصائي الاجتماعي نادر زهد حيث اوضح للمشاركين اهمية التعليم ومكانة ومركز المتعلم في المجتمع والدين وضرورة متابعة الابناء في المدرسة والبيت لتعزيز التعليم وتحسينه باعتبار ان التعليم حاليا اصبح ضرورة من ضرورات الحياة ، يفيد الانسان باعتباره كائنا حيا وهو هدف كثير من الناس يلعب دورا هاما في حياة الناس جميعا ،. فالفرد عن طرق التعلم يكتسب الميول والاتجاهات والمثل العليا ويكون ذلك عادة اما عن طريق المدرسة او المنزل او المجتمع الخارجي ، واوضح زهد للحضور كيف ان الدول والمؤسسات اولت اهتماما كبيرا للتعليم .

واشار الى ان الاعلان العالمي لحقوق الانسان في المادة 26. اكد ان لكل شخص الحق في التعلم، ويجب أن يكون التعليم في مراحله الأولى والأساسية الزاميا ومجانيا . كما استعرض زهد دور الاسرة في دعم التعليم ومتابعة الابناء للحصول على افضل النتائج وللمساهمة في تطوير التعليم وضرورة ان يأخذ كل فرد قدراً كافيا من التعليم طبقا لإمكانياته الذهنية، موضحا ان للاهل دور مهم في تعزيز التعليم لدى ابنائهم و النصيحة للأباء والأمهات والمعلمين في مؤسسات التعليم ضرورة التودد والرفق إلى فلذات الأكباد وتحبيب النشء في مدارسهم وهذه هي الخطوة الأولى في العملية التعليمية الناجحة.