الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

في كأس ابو عمار فوز الشباب على الظاهرية والامعري على المركز

نشر بتاريخ: 30/07/2010 ( آخر تحديث: 31/07/2010 الساعة: 15:46 )
بيت لحم - معا - وجدي الجعفري - بحضور اللواء جبريل الرجوب و كفاح عودة السفير الفلسطيني في اسبانيا وسفير فلسطين في تونس وامين عام الاتحاد عبد المجيد حجة واسماعيل مطر رئيس لجنة الحكام واعضاء الاتحاد محمود خليفة ومحمد ابو سرور وسعدي حميدان رئيس اللجنة الفرعية في بيت لحم ، جرت وقائع مباراة كرة القدم التي جمعت فريقي شباب الخليل والظاهرية في اطار بطولة المرحوم الشهيد ياسر عرفات على ملعب الخضر .

جرت المباراة وسط حشد جماهيري كبير وخاصة ان مباريات شباب الخليل والظاهرية لها نكهتها الخاصة ، وانتهى اللقاء بفوز فريق الشباب بثلاثة اهداف نظيفة .
وفي ملعب نابلس انتهى اللقاء الذي جمع الامعري وشباب مركز طولكرم بفوز الامعري بهدفين نظيفين .

الشوط الاول :
انتهى هذا الشوط بتقدم الشباب بهدفين سجلا في الدقيقتين 7 و 35 ، وتناوب على تسجيلهما شادي فرحان الذي ظهر بمستوى طيب في القاء والنجم حسام زيادة .

لعب الفريقان بنفس الطريقة 4/4/2 ، بدأ اللقاء كالعادة بجس النبض فيما وقف مدرب الشباب الروماني " انجي " على جانب الخط موجها لاعبيه بطريقة ملفته ، وكان هدفه كما قال احد معاونيه هو تطبيق الخطة بغض النظر عن النتيجة .

في الدقيقة 7 كان اول الاهداف عندما مرر رائد فارس الى حسام زيادة الذي لم يتوانى عن التسديد لم يسيطر " وليد قيسية " حارس الظاهرية على الكرة ليستغلها المندفع شادي فرحان ويسدجل الهدف الاول .

انحصر اللعب وسط الميدان وسط امتداد هجومي في بعض الاوقات من فبل الطرفين ، وفي الدقيقة 17 ومن عدة تمريرات بدأت من رائد فارس الى حسام زيادة لتصل الكرة الى علي عايش الذي سدد فوق العارضة .

شادي فرحان كاد ان يفعلها عندما خلص الكرة من بين اقدام الظهير القشاش الظهراوي محمد المصري لكنه سدد بجوار القائم ، وكذلك كان حال كرة هاني ابو بلال لاعب الظاهرية الذي هز الشباك ولكن من الخارج .

في الدقيقة 35 احرز حسام زيادة الهدف الثاني بعد ان تلقى كرة عرضية من رائد فارس ووضعها بباطن القدم وبكل هدوء لتعانق الشباك الظهراوية .
وحسام زيادة هذا كاد ان يحرز الهدف الثالث بعد ان مرر له شادي فرحان لكن الحارس الظهراوي افسد خطورتها وانتهى الشوط الاول بتقدم الشباب بهدفين بعد ان اضاع الظهراوية افضل الفرص من راسية محمد المصري التي تصدى لهات الحارس الخليلي عبد الصمد ابو سنينة .

الشوط الثاني :
بدا الظهراوية الشوط مهاجمين على امل تغير النتيجة ، لكن الفورة الظهراوية جاءت في بداية الشوط الثاني وفي نهايته ، وانعدمت فاعلية خط وسطهم في العديد من الاوقات فيما ظهر ناشئيهم بشكل مبشر .

احمد واكد لاعب الظاهرية سدد بجوار القائم وكذلك كان مصير تسديدة حسام زيادة لاعب الشباب ، سرعة انتقال الكرة كان عنوان بداية الشوط .
في الدقيقة 17 احرز اللاعب علي عايش الهدف الثالث لفريق الشباب بعد أن تلقى كرة مقشرة من شادي فرحان وانفرد بالحارس وسددها لتهز الشباك .
بعدها مال اللعب الى الهدوء فيما دخل ايمن الهندي مكان على عايش .

في الدقيقة 30 اضاع ايمن الهندي فرصة العمر للشباب بعد ان مرر له شادي فرحان كرة على طبق من ذهب لكنه اخطأ الهدف ، وبعدها كان حال كرة بلال الصانع اللاعب الظهراوي الذي اضاع فرصة تقليص الفارق فسدد بجوار القائم .

حافظ الخلايله على منطقتهم وسط تزاحم دفاعي واعتمدوا على الهجمات المرتدة الى ان اطلق الحكم صافرته معلنا نهاية اللقاء بفوز العميد بثلاثة اهداف .

حكم اللقاء : حسين حمدان وساعده الدولي امين الحلبي ووليد شعيبات وعبد الرحيم ادريس رابعا .