الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

شذرات من افتتاح صالة الخليل * بقلم : وجدي الجعفري

نشر بتاريخ: 31/07/2010 ( آخر تحديث: 31/07/2010 الساعة: 16:20 )
عجب ودهشة على الوجوه
بالامس كانت المفاجأة التي ظهرت على وجوه العديد العديد من الرياضيين عندما شاهدوا الصرح الرياضي العظيم الذي شيد في مدينة خليل الرحمن لم يكن هذا فقط فقد عبر لي العديد من الزملاء الرياضيين وممن التقيت بهم عن دهشتهم بما شاهدوا، ولم نكن نتوقع حتى في الاحلام ان نرى صالة رياضية بهذا الشكل وبهذا الاتساع تبنى في فلسطين .
كل هذا لم يكن لولا رعاية الرئيس محمود عباس ودعم من مجلس الوزراء برأسة الدكتور سلام فياض، في ظل ثورة رياضية من رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية اللواء جبريل الرجوب، ولم تكن هذه الصالة لترى النور لولا الاشراف الدائم والعمل الدءوب من قبل رئيس بلدية الخليل خالد العسيلي الذي عمل الليل والنهار لانهاء هذه الصرح الرياضي واخرجه بأبهى صورة .

بالفعل كل الشكر لكل من وقف خلف اقامة هذه الصالة الرياضية الضخمة من بنائيين وكهربائين ونجارين وحدادين ومهندسين ..... ولكل من ساهموا في صناعة الصرح .

تنظيم لم يسبق له مثيل
كل شيء منظم هنا، فعند الدخول تجد ضباط الامن يسألونك ماذا تعمل، اذا كنت صحفي فهناك باب مخصص لوسائل الاعلام والصحفيين ، اذا كنت مشجع هناك باب للمشجعين، اذا كنت شخصية مهمة كما يقال بالانجليزية vip فلهم مكانهم، بالرغم ان الكثير من السياسيين لا يحبون الرياضة الا انهم تواجدوا يوم امس مما زاد من جمال المشهد .

الهلال الاحمر
كعادتهم دائما حاضرون في الملاعب والصالات الرياضية انهم رجال الهلال الاحمر الذين يعملون مثل الجنود المجهولين فكل الشكر لهم.

قوات الامن
قوات الامن كانت متواجدة وبكثرة في افتتاح الصالة، فمنهم من انشغل في تنظيم جركة السير والبعض اهتم في تنظيم الدخول الى الملعب والبعض الاخر انشغل في تنظيم مواكب الدخول للشخصيات الرسمية، فقاموا بواجبهم على اكمل وجه فتحية لكم يا صناع المستقبل .

شكرا للمحتسب، واخيرا الانترنت متواجد في صالاتنا الرياضية
كل ما يخص الاعلاميين ووسائل الاعلام كان من اهتمام الزميل ناصر المحتسب الذي كان كالدينمو يعمل جاهدا لراحة الصحفيين، وتوفير كل ما يلزم لهم .
فهو الذي تواجد على مدخل الصالة لاعطاء البطاقات للصحفين وهو الذي كان يقوم بايصالهم الى اماكنهم وكانت تقف الى جانبه ابنته الصغيره التي لم يخفى عليها ملامح التعب والارهاق في نهاية السهرة الرياضية، الله يعطيهم الف عافية .
والشيء الملفت الذي بالفعل لم يغب عن القائمين على صالة الخليل هو توفير الانترنت اللاسلكي لكافة وسائل الاعلام مما اراح العديد من الصحفيين . ونتمنى ان تنتقل العدوى " عدوى الانترنت " الى كافة صالاتنا وملاعبنا .

ابو مازن وابو عمار في القلب
اربع صور ضخمة للرئيس محمود عباس والشهيد ابو عمار علقت في قلب الصالة، كذلك تم وضع صورة ضخة تبين مشاريع بلدية الخليل الحالية والمستقبلية، ولوحة ضخمة كتب عليها رئيس واعضاء بلدية الخليل يرحبون بالضيوف الكرام .

تواجد جماهيري من الجنس اللطيف
اكثر من اربعة الاف مشجع معظمهم من الجنس اللطيف ، وهذا بدوره يظهر مدى اهتمام المرأة الفلسطينية بالرياضة رغم كافة الظروف التي يفرضها عليها الاحتلال، فبالرغم من الحصار الذي يفرضه الجيش الاسرائيلي على البلدة القديمة الا ان الكثير من نساء البلدة القديمة اصرين على حضور اللقاء حيث قالت بعضهن ان هذا اليوم يوم وطني في مدينة الخليل .

تبادل الدروع
حسب البروتوكولات المتعارف عليها فقد قام فريق ابداع بتقديم دروع تذكارية للفريق الاسباني فيما قدم الفريق الاسباني لابداع كلرات تحمل شعار فريق استوديانتس الاسباني .

المنسف العربي
كما عرفناهم وكما عودونا على كرمهم العربي الاصيل قامت بلدية الخليل بدعوة رئيس الوزراء، واللواء الرجوب والشخصيات الرسمية والوفد الضيف وفريق ابداع والاعلاميين على حفل عشاء ، المنسف العربي مع اللبن البلدي طيب المذاق كان الوجبة الرسمية ، وبعد تناول القهوة العربية ، تم بعدها تبادل الدروع ما بين رئيس الوزراء الدكتور سلام فياض واللجنة الاولمبية وبلدية الخليل واتحاد السلة وابداع مع الفريق الاسباني .

ابداع تبدع والاسبان سعيدون بالوصول الى فلسطين
ابدع الفريق الابداعي يوم امس في اللقاء الذي جمعهم في افتتاح الصالة، حيث ظهر لاعبو ابداع بأفضل صورة ولم يخفي الفريق الاسباني سعادتهم رغم الخسارة وحتى قال بعضهم ان المهم زيارتنا الى فلسطين .

انجاز مهم لاتحاد السلة
في النهاية لقد قال رئيس بلدية الخليل ان هذا الانجاز لم يكن ليحصل لولا رعاية السيد الرئيس وسيسجل هذا الانجاز في سجلات المجد الفلسطيني وأنا أقول ان اتحاد كرة السلة بقيادة الاخ خضر ذياب حقق ما عجز عنه الجميع في سنوات طوال فقد قادوا السفينة بحرفنة وحنكة وها هم يحققون الانجاز الذي وصل الى مرحلة الاعجاز واعتقد جازما ان بناء هذه الصالة الرياضية الفخمة سيعطي هامشا اكبر للمزيد من الانجازات على صعيد كرة السلة الفلسطينية وغيرها من الالعاب الداخلية .