الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

سقطت أجزاء من عينه.. والد طفل من غزة يناشد بتوفير العلاج لابنه

نشر بتاريخ: 31/07/2010 ( آخر تحديث: 31/07/2010 الساعة: 16:10 )
غزة- معا- لم يبدو من المألوف أن يضع الطفل أنس أبو غريبة ( 6 سنوات) القادم برفقة والده إلى مكتب وكالة "معا" بمدينة غزة نظارات بحجم قعر الكأس على عينيه.

فأنس لا يعاني من مجرد ضعف في البصر، كباقي الأطفال بل يعاني منذ طفولته من مرض غريب ونادر من نوعه جعل أجزاء من عينه تتساقط ومن بينها عدسات عينيه التي سقطت بسبب هذا المرض.

لم تكن زيارة والد الطفل أنس هي الأولى من نوعها لمقر الوكالة فقبل ستة أشهر ناشد والد الطفل الرئاسة والحكومة عبر الوكالة بسرعة التدخل لتوفير علاج طفله غير المتوفر في قطاع غزة حينها تدخلت العديد من المؤسسات الحكومية وتم توفير العلاج لطفله.

واليوم يشتكي والد الطفل أنس من نفاد العلاج وعدم توفره في مشافي وصيدليات القطاع.

يقول والد الطفل "أخبرني الأطباء في مستشفى المقاصد بمدينة القدس أن طفلي يعاني من نقص إنزيم في الدم يؤدي إلى تساقط أجزاء من عينه، وهو ما أدى بالفعل لسقوط عدسات عينيه".

ويتابع والد الطفل "لكن الأخطر من ذلك هو عند نفاذ الدواء والانقطاع عنه يؤدي إلى حدوث تلف في خلايا المخ وهو ما قد يؤدي فيما بعد لحدوث الوفاة وفقا لحديث الأطباء".

ويناشد أبو أنس وزارة الصحة الفلسطينية والرئاسة بضرورة توفير العلاج لطفله خاصة أنه غير متوفر في قطاع غزة بسبب الحصار الإسرائيلي المفروض على القطاع