الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الحكم المحلي يزور بلدية بيت لحم

نشر بتاريخ: 31/07/2010 ( آخر تحديث: 31/07/2010 الساعة: 17:28 )
بيت لحم- معا- زار وزير الحكم المحلي الدكتور خالد القواسمي أمس دار بلدية بيت لحم رافقه وفد من مسؤولي الوزارة.

وكان في استقبال القواسمي رئيس بلدية بيت لحم د. فكتور بطارسة وأعضاء المجلس البلدي ومدراء الدوائر فيها. بدايةً رحب البطارسة بالوزير في مدينة المهد بيت لحم شاكراً له زيارته الطيبة التي تجسد اهتمام وزارة الحكم المحلي في مدينة بيت لحم وبين د. بطارسة أهمية بيت لحم قائلاً انها وجه فلسطين أمام العالم لمكانتها الدينية والتاريخية و كونها مقصداً للحجاج من جميع أنحاء العالم.

ثم أشاد بالدعم التي تقدمه الحكومة الفلسطينية لمدينة بيت لحم ممثلةً بفخامة الرئيس محمود عباس ودولة رئيس الوزراء د.سلام فياض وطالب بزيادة هذا الدعم لتعويض البلدية عن ما فقدته من مشاريع في ظل مقاطعة الدول المانحة لها على مر الأعوام الخمس السابقة.

بدوره شكر القواسمي رئيس البلدية على حسن الاستقبال معبراً عن سعادته لوجوده في مدينة بيت لحم مؤكداً على المكانة الرفيعة عالمياً التي تمتلكها هذه المدينة.

ووضح سياسة الوزراة ورؤيتها المستقبلية لتطوير الخدمات في منطقة بيت لحم وتوجه الوزارة الشمولي للتعامل مع النمو السكاني موضحاً ان سياسة الوزارة هي دمج الهيئات المحلية وتقليل عددها.

ثم فتح المجال للنقاش والمداخلات من قبل أعضاء المجلس البلدي ومدراء الدوائر في عدة مواضيع تهم البلدية ومشاريعها. بعد ذلك استمع الوزير لشرح مفصل على شكل عرض صوري لإنجازات المجلس البلدي الحالي واحتياجات مدينة بيت لحم من مشاريع مستقبلية لتطوير الخدمات فيها. نهايةً قدم البطارسة درع البلدية كهدية تذكارية لمعالي الوزير بالاضافة الى نسخة عن المنجزات والمشاريع المطلوبة.