الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

واد النيص يصحب معه المكبر الى دور الاربعة في بطولة كأس ابو عمار

نشر بتاريخ: 31/07/2010 ( آخر تحديث: 01/08/2010 الساعة: 19:15 )
بيت لحم - معا - وجدي الجعفري - اسدل الستار عن مباريات الدور الاول في بطولة كأس الشهيد ابو عمار ومن النتائج التي تحققت مساء اليوم فقد صعد الى الدور الثاني دور الاربعة فرق الامعري وشباب الخليل وواد النيص والمكبر .
واد النيص تعادل مع المكبر وفاز ثقافي طولكرم على البيرة 3/2 وفازت بلاطة على عسكر 5/3 وفاز هلال القدس على هلال اريحا 4/2 .
على ملعب الخضر جرت مباراة متوسطة المستوى جمعت فريقي واد النيص والمكبر الذي غاب عنه نجمه احمد علان واشقاءه فادي وشادي حيث يقيم احمد الليلة مع اصدقائه ومحبيه سهرة زفافه ، " مبروك يا احمد مع اطيب تمنياتنا لك بالسعادة " .

الشوط الاول :
انتهى هذا الشوط بتقدم فريق واد النيص بهدف سجله اشرف نعمان في الدقيقة 40 .
الارتباك وعدم التركيز والكرات المقطوعة كانت السمة الابرز للعب جبل المكبر وخاصة في الدقائق العشرة الاولى من زمن الشوط ، في الدقيقة 13 بدأ التهديد الحقيق لمرمى واد النيص بعد ان تلقى كرة من اسماعيل العمور وحاور المدافعين وسدد في الزاوية اخرجها توفيق على ركنية .
بعدها بدقيقة سدد ثائر قراعين كرة مماثلة من 20 ياردة علت العارضة بقليل .
في الدقية 17 لم يستغل لاعب واد النيص المرموف خضر يوسف كرة اشرف نعمان العرضية فسدد برعونة من عمق منطقة الجزاء ، وبعدها بثلاث دقائق لم يفلح اشرف نعمون في ترجمة كرة خضر يوسف الى هدف التي اعتبرت من اخطر الفرص على الاطلاق .

وهذا ما كان حال كرة اشرف نعمان الثانية التي تصدى لها في الدقيقة 25 بعد ان انفرد بالمرمى وسدد من خارج منطقة الجزاء فأبعدها ابو عاصي حارس المكبر .
نراجع اداء الفريقين وزادت الكرات الطائشة والطويلة وبدد محمد خويص امل المكبر في احراز هدف مبكر بعد ان فشل في هز شباك الواد من كرة اسماعيل العمور العرضية .
بقيت المباراة على حالها الى ان هز اشرف نعمان شباك المكبر في الدقيقة 40 عندما سدد كرة في سقف مرمى ابو عاصي في الدقيقة 40 من زمن الشوط لينتهي بعدها بقليل الشوط الاول بتقدم الواد بهدف .

الشوط الثاني :
تعليمات المدرب سمير عيسى كانت تقضي بضرورة تأهل فريق المكبر خاصة في ظل ورود الانباء التب تتحدث عن تقدم هلال القدس على اريحا ، نزل الفريقان الى ارض الملعب كل يحاول الانتقال الى الدور الثاني .
في الدقيقة 3 وبعد سلسلة من التمريرات العرضية لتصل الكرة الى محمد خويص الذي بدوره مررها الى ثائر قراعين فسدد بقوة الا ان توفيق علي كان لها بالمرصاد .
في الدقيقة 10 فاجأ حهاد صقر الجميع عندما قام بتسدي الكرة برعونة بعد تلقيه كرة نموذجية من اشرف نعمان ، الاصابة ابعدت نجم الدفاع في المكبر حاتم اكريم ليدخل جهاد الجعابيص .
تراجع اداء المكبر بشكل واضح وسيطر ابناء الواد وانحصر اللعب في وسط ملعب المكبر ، وفي الدقيقة 15 اضاع اشرف نعمان فرصة العمر عندما سدد بجوار القائم وهو من على بعد ياردة من خط المرمى .
رد محمد راجي خويص الجميل من كرة مماثلة في الدقيقة 20 اضاعها من امام مرمى واد النيص وسط صيحات جمهور جبل المكبر ، تحرك بعدها العمور الذي لم يظهر بمستواه والخطيب وجمال علان على امل التعديل .
في الدقيقة 37 اخترق الخلوق جمال علان مدافعي الواد وسدد في جسم الحارس ، وكذلك ارسل اسماعيل العمور كرة سهلة بين يدي حارس الواد بعد ان تصدى لكرة ثابتة .
في الدقيقة 40 جاء الفرج من خلال علي الخطيب بعد ان توغل من الميمنة اثر تلقيه كرة من رافت عياد ليودعها الشباك معلنا عن تسجيل هدف التعادل .
وما هي الا دقائق حتى اطلق الحكم صافرته معلنا نهاية اللقاء بالتعادل بهدف .

حكم اللقاء : محمد جبريل وساعده كمال شريتح وخلدون ابو قبيطة ورامي شاهين رابعا .